أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مريض سكري ينجو من بتر قدمه بسبب القهوة.. تعرف على السبب

01:11 ص السبت 01 يونيو 2019

كتب - أحمد سلطان:

نجح أطباء بولاية جاوا الأندونيسية، في إنقاذ قدم مريض مصاب بالسكري من البتر، عبر سكب 100 أوقية من "بن القهوة المطحون" على القرح أي نحو 3 كيلوجرام ، بعد اكتشافهم لتأثيرها العلاجي في مثل هذه الحالات.

وأشرف الدكتور هندرو يونوو على علاج المريض بالقهوة، معتبرًا أنها وسيلة علاج رخيصة وفعالة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، ومضادات الجراثيم.

وتشكلت طبقة رقيقة من القهوة على اللحم المتضرر في قدم المريض، خلال فترات العلاج المختلفة، وهو ما ساعد على القضاء على الجراثيم، وحماية خلايا الجلد الجديدة أثناء نموها.

قد يهمك: أسباب الإصابة بالقدم السكري.. إجراءات للوقاية

ويقول "يونوو" إن القهوة تحتوي على العديد من المركبات من بينها الكافيين، الذي يحمي الخلايا المتضررة، ويساعد على التئام الجروح بصورة أسرع، مضيفًا أنها علاج مثالي لأي جرح.

وأشار رئيس فريق الأطباء الأندونيسي، إلى أن القهوة "البن المطحون" مفيدة أيضًا في علاج الرائحة الكريهة للجروح والتقرحات، وإكسابها رائحة لطيفة.

وينصح الأطباء باستخدام "بن القهوة" على الجروح التي تحتاج إلى غيارات متكررة، لتساهم في العلاج، باعتبارها رخيصة وفعالة.

ويصاب مرضى السكري بالعديد من المشاكل في القدمين، من بينها القدم السكرية، التي تحدث غالبًا عند تلف أعصاب القدمين "اعتلال الأعصاب السكري"، أو قصور الدورة الدموية أو الالتهابات الجرثومية ويمكن أن تؤدي تلك المشكلة إلى مضاعفات خطيرة، من بينها بتر القدم لمنع انتشار العدوى إلى باقي الجسم.

اقرأ أيضًا: من أكثر الأمراض المزمنة انتشارا.. كل ما تحتاج معرفته عن السكري

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية