أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب الاكتئاب.. النساء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة

08:29 م السبت 01 يونيو 2019
بسبب الاكتئاب.. النساء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة

الاكتئاب عند السيدات

أثتبت دراسة حديثة، أن النساء اللاتي يعانين من أعراض الاكتئاب، قد يتعرضن لخطر للإصابة بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها السكري، والسرطان، وأمراض القلب.

فحصت الدراسة، التي نُشِرت في عدد يونيو من مجلة "علم النفس" للجمعية الأمريكية لعلم النفس الصحي، 7 آلاف و407 سيدة، تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 50 عامًا، لأكثر من 20 عامًا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وخلال فترة الدراسة، ظهرت أعراض الاكتئاب على 43.2% من النساء، ومن بين هذه النسبة أصيبت 2035 سيدة، بواقع 63.6% بأمراض مزمنة متعددة.

وأكد الباحثون أن النساء المصابات بالاكتئاب أكثر عرضة بمعدل يزيد على الضعفين للإصابة بأمراض مزمنة متعددة، مقارنة بباقي عينة الدراسة.

اقرأ أيضًا: الاكتئاب وأمراض القلب.. ما الرابط بينهما؟

وتعليقًا على الدراسة، قال الدكتور شياو لين، الأستاذ في جامعة كوينزلاند في أستراليا، إن الاكتئاب يزيد من خطر إصابة السيدات أكثر من الرجال بالأمراض المزمنة.

وأشار لين إلى ضرورة أن يهتم الأطباء بالحفاظ على الوزن الصحي لمرضى الاكتئاب، وحثهم على ممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي متوازن، والحد من السلوكيات الضارة، مثل التدخين وشرب الكحول، للتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية، قد كشفت في أحدث تقاريرها، أن أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يتعايشون حاليًا مع مرض الاكتئاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية