أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحذير لزبائن "دانكن دوناتس بأمريكا".. بسبب مرض خطير

12:48 م الجمعة 14 يونيو 2019
 تحذير لزبائن "دانكن دوناتس بأمريكا".. بسبب مرض خطير

متجر دانكن دوناتس

كتبت- ياسمين الصاوي

حذر مسؤولو الصحة بولاية نيوجيرسي الأمريكية، زبائن محلات "دانكن دوناتس" من احتمالية الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي A، لذا لا بد من إجراء اختبار للكشف عن ذلك.

ويرجع السبب بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى إصابة أحد العاملين في "دانكن دوناتس" بهذا المرض، وبالتالي فمن الممكن أن يكون الزبائن الذين اشتروا القهوة أو الأطعمة من الفرع الموجود في تيرنرزفيل في الفترة من 18 مايو حتى 1 يونيو قد تعرضوا للالتهاب الكبد الوبائي A.

وعلى الرغم من قلة مخاطر الإصابة بتلك العدوى، لكن يُنصح بتناول الزبائن مصل الوقاية من التهاب الكبد الوبائي A والجلوبيولين المناعي، والذي يمكن أن يقلل فرص الإصابة بالمرض، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: اصفرار العين مؤشر لإصابتك بفيروس كبدي.. إليك الأسباب

وذكرت مديرية شؤون الصحة العامة في نيوجيرسي، أن الزبائن عليهم الخضوع للعلاج قبل يوم 15 يونيو أو في ذلك اليوم، حتى يكون المصل فعالاً في القضاء على احتمالية الإصابة بالعدوى.

وقال مسؤولو الصحة ومحلات "دانكن دوناتس"، إن إدارة الشركة تتبع الإجراءات الصحية اللازمة وتتعاون في التحقيقات المستمرة، كذلك فإن العاملين تناولوا مصل الوقاية من التهاب الكبد الوبائي، ويواصلون عملهم بشكل طبيعي.

وكتب المتحدث الرسمي لمحلات "دانكن دوناتس"، أن صحة وأمان الزبائن والموظفين على رأس أولويات المؤسسة دائمًا.

قد يهمك: هل يجب على مرضى التهاب الكبد A الامتناع عن تناول البروتين؟

ويعتبر التهاب الكبد الوبائي A بمثابة فيروس يهاجم الجسم، ويسبب التهابات في الكبد، كما يعد معديًا للغاية، وينتقل عن طريق تبادل الحقن أو تناول الطعام الذي قام أحد المصابين بالفيروس بإعداده، كذلك ترتفع معدلات الإصابة به بين متناولي المخدرات والأشخاص الذين بلا مأوى.

وتتلخص أعراض التهاب الكبد الوبائي A في: الحمى، القيء، الغثيان، ألم البطن، البول الداكن، وربما تحتاج الأعراض إلى 2-7 أسابيع قبل أن تظهر.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن أفضل طريقة للوقاية من انتشار تلك العدوى تكمن في الاهتمام بالنظافة الشخصية مثل غسيل اليدين جيدًا، إلى جانب تناول اللقاح الخاص بالتهاب الكبد الوبائي A، الذي يتم تناوله على جرعتين كل 6 أشهر.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على استخدام أمصال التهاب الكبد الوبائي A التالية Vaqta- Havrix- Twinrix

واقرأ: انتبه.. الوجبات الجاهزة والملوثة تسبب التهاب الكبد الوبائي A

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية