أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد افاقتها من الولادة بنصف ساعة .. سيدة تتجه إلى لجنة الثانوية العامة والسبب

12:39 م الأحد 16 يونيو 2019
بعد افاقتها من الولادة بنصف ساعة .. سيدة تتجه إلى لجنة الثانوية العامة والسبب

صورة أرشيفية لإمرأه حامل

وكالات

من أجل اللحاق باختبارات الثانوية العامة، قامت ألمظ ديريسي، إثيوبية الجنسية التي تبلغ من العمر 21 عاما، للدخول لاجتياز الاختبارات النهائية للثانوية العامة عقب ولادة طفلها بنصف ساعة، حتى لا يضيع عليها عام كامل من الدراسة.

وأوضحت ألمظ، أن الولادة لم تكن صعبة وذلك بسبب رغبتها في اجتياز الاختبار واللحاق بلجنة الامتحانات، مشيرة إلى أنها عند اخبار زوجها برغبتها في اللحاق بالامتحانات لم يتردد في مساعدتها وذلك لتشجيعه الدائم لها على إكمال دراستها، وشعرت ألمظ بآلام الولادة اليوم السابق لبداية الامتحان، وولدت طفلها باكرا قبل الامتحان بنصف ساعة، وفقا لـ"DW"

وقال كبدي نيجيسو، المسؤول عن التعليم بمقاطعة ايلو ابا بورا، التي تعيش فيها ألمظ، في تصريح لموقع سي أن أن الأمريكي، إن زوجها أخبرهم أنها غير قادرة على خوض الاختبارات في قاعة الامتحان، ليتم تعيين مراقب للإشراف عليها أثناء امتحانها بالمستشفى.

إقرأ ايضا: قد تهدد الجنين بالوفاة.. أسباب الولادة المبكرة ونصائح تجنبك التعرض لها

وأنهت ألمظ الاختبارات في كلا من اللغة الإنجليزية واللغة الأمهرية والرياضيات بالمستشفى، لتستكمل باقي المواد بعد ذلك بالمركز المخصص لاختبارات نهاية العام الدراسي.

جديرا بالذكر، أن ألمظ ديريسي ليست الشابة الوحيدة التي تخوض الاختبارات الأخيرة للعام الدراسي بعد الولادة في إثيوبيا، فمنذ بداية الاختبارات في أثيوبيا الاثنين الماضي، اجتازت أكثر من 11 طالبة امتحانات عقب انجابهن لأطفالهن، وفقا لمتحدثة باسم وزارة التعليم الإثيوبية.

جدير بالذكر أيضا أن نحو 6 مليون طفلة في إثيوبيا يتم تزويجهن قبل بلوغ الـ 15 عاما من العمر، وفقا لتقرير صادر عن منظمة اليونيسف عام 2018.

قد يهمك: للحوامل.. كل ما تريدين معرفته عن الولادة المائية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية