أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب أعصاب يكشف سبب ارتجاف ميركل أثناء استقبال الرئيس الأوكراني

03:37 م الأحد 23 يونيو 2019
طبيب أعصاب يكشف سبب ارتجاف ميركل أثناء استقبال الرئيس الأوكراني

ارتجاف ميركل

كتبت- أمنية قلاوون:

أصيبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بارتجاف شديد، لمدة دقيقة، خلال مراسم استقبال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أثناء زيارته لألمانيا، الثلاثاء الماضي.

وظهرت ميركل في فيديو نشرته قناة روسيا اليوم، وهي ترتجف بدءً من "الثانية السادسة وحتى منتصف الدقيقة الثانية"، بينما فشلت محاولتها للسيطرة على الحالة الغريبة التي أصيبت بها.

من جهته، قال الدكتور أحمد كامل، أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بطب القصر العيني، إن رعشة "ميركل" حدثت بسبب تشنج العضلات الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة وفقدان الجسم الكثير من المعادن من بينها الصوديوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى فقد كميات من السوائل والمياه، في صورة عرق.

وأضاف "كامل" أن استمرار الارتجاف لأكثر من دقيقة يمكن أن يؤدي إلى إصابة الشخص بالتشنج الشديد، أو الحمى، في بعض الأحيان.

وتوقع "كامل" أن ارتجاف "ميركل" حدث بسبب الرعشة الفسيولوجية والتي يمكن أن يؤدي القلق والخوف إلى ظهورها، مشيرًا إلى أن المستشارة الألمانية تتعرض للكثير من الضغوط النفسية والعصبية، وهذا بجانب كبرها في السن وتعرضها لدرجة حرارة عالية خلال مراسم الاستقبال، موضحًا أن العوامل السابقة تسببت في عدم قدرتها على السيطرة على أعصابها، مما أدى إلى الإخلال بالبروتكول الألماني المتبع أثناء تحية العلم.

وذكر أستاذ جراحة المخ والأعصاب المساعد أن الرجفة التي أصابت ميركل يمكن أن تحدث لأي شخص آخر بسبب، الشلل الرعاش وأمراض المخيخ وزيادة نشاط الغدة الدرقية وكعرض جانبي للأدوية مثل أدوية الاكتئاب، ويستمر الارتجاف مع المصابين بهذه الأمراض، مدى الحياة.

وأشار أن علاج هذه الحالة يكون بشرب الكثير من السوائل، وعدم التعرض للشمس وهو نفس ما فعلته المستشارة الألمانية وأعلنت عنه خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني.

اقرأ أيضًا: مشكلات صحية تُفقد الأعصاب وظيفتها.. إليك الحل

قد يهمك: مضاعفات خطيرة لورم العصب السمعي.. هكذا تتعامل معه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية