أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد موجة من الجدل.. هل القهوة الإسبرسو تسبب السرطان؟

10:42 ص الإثنين 03 يونيو 2019
بعد موجة من الجدل.. هل القهوة الإسبرسو تسبب السرطان؟

القهوة الإسبرسو

كتب- أحمد سلطان:

قضت محكمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بإلغاء حكم قضائي سابق يقضى بإلزام جميع المقاهي في الولاية بإصدار تحذيرات لعملائهم، حول احتمالية إصابتهم بالسرطان إذا شربوا القهوة "الإسبرسو".

وقال مسئولون أمريكيون، خلال شهادتهم أمام المحكمة، إن مادة الأكريلاميد التي صدر بشأنها التحذير السابق، لا تشكل خطورة حقيقة على صحة الإنسان ولا تؤدي لإصابته بالسرطان، كما ادعى مجلس التعليم وأبحاث السموم.

وفي مارس الماضي، نجح مجلس التعليم في استصدار حكم قضائي يوجب على المقاهي التحذير من الإسبرسو، معتمدًا على دراسات أجراها حول وجود مادة الأكريلاميد المرتبطة بالإصابة بالسرطان، في القهوة التي يقدمونها.

قد يهمك: مفاجأة لمحبيها.. تناول 25 كوبًا من القهوة لا يضر بصحتك

واعتبرت هذه المادة الكيميائية، واحدة من المواد التي يمكن أن تسبب السرطان، وفقًا للقواعد المنصوص عليها في الولاية الأمريكية.

وطلب المجلس من السلطات الرسمية للدولة إصدار أوامر تفرض على محلات القهوة إبلاغ متناوليها باحتمالية إصابتهم بالسرطان لوجود مادة الأكريلاميد، لكن مكتب تقييم المخاطر الصحية وهو جهة رسمية، أثبت خطأ المجلس المتخصص في أبحاث السموم "غير الرسمي".

وأثبت المكتب أن نسبة الأكريلاميد الموجودة في القهوة ضئيلة جدًا ولا تشكل أي خطر على صحة الإنسان، موضحًا أن البطاطس والخبز المحمصين بها نفس المادة، ومع ذلك لم يتم حظرهم، ولهذا السبب أصدرت المحكمة قرارها الجديد.

وأصدرت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، في وقت سابق، تقريرًا لها حول فوائد القهوة في الوقاية من بعض أنواع السرطان، داعيةً السلطات في ولاية كاليفورنيا إلى إلغاء التحذيرات التي فرضتها على "محلات القهوة".

وعقب إصدار هذا التقرير، أكد مكتب تقييم المخاطر الصحية الأمريكي أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطانات الكبد والرحم.

اقرأ أيضًا: لماذا يفضل تناول كوب من الماء قبل القهوة؟ .. تعرف على السبب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية