أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

معمرة تتمتع بصحة مثالية رغم بلوغها 104 عام.. إعرف ماذا فعلت؟

02:58 م الخميس 18 يوليه 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

تنعم معمرة أمريكية بصحة جيدة للغاية بالرغم من تقدمها في العمر، وبلوغها 104 عام، دون الإصابة بمشكلات صحية أو أمراض مزمنة.

وقالت فيرجينيا ليتنير، إن السر وراء العيش لفترة أطول بصحة جيدة يكمن في النشاط البدني واتباع نظام غذائي صحي، ومواكبة التحديات العالمية والإبداع المستمر، مضيفةً أنها التحقت بحصص لتعلم كيفية استخدام الكمبيوتر والخياطة، وعُرضت لوحاتها في معرض وسط منافسة مع الآخرين.

وأضافت ليتنير، أنها تمارس التمارين الرياضية صباح كل يوم، حتى تساعدها على التوازن، إلى جانب عمل أنشطة كثيرة باستخدام يديها مثل الخياطة والأعمال الفنية، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: وداعا للشيخوخة.. علماء يخترعون دواءً يطيل العمر 30 عامًا

وتزوجت ليتنير للمرة الأولى من طيار، عام 1937، وكانت تبلغ من العمر وقتها 22 عامًا، وعملت ، خلال سنوات الزواج، على الرسم على الأطباق الصينية والسيراميك، إلى جانب رسم اللوحات بألوان الماء وألوان الزيت، قبل أن يتوفي زوجها عام 1960.

وفي عام 2012، أقامت المعمرة الأمريكية أول معرض فني لها، وكانت تبلغ من العمر 97 عامًا، وعلى الرغم من عدم فوزها في أي من المسابقات الفنية، إلا أنها تعرفت على 11 صديقًا جديدًا.

وتشير إحدى الدراسات أن كبار السن المحاطين بدائرة كبيرة من الأصدقاء تقل فرص الوفاة لديهم بنسبة 22% مقارنة بأولئك الذين يملكون أصدقاء أقل، كذلك فإن الوحدة تساهم في الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية.

قد يهمك: لكبار السن.. عناصر غذائية تحسن صحة عقلك

ونصحت المعمرة بعدم التوقف عن الذهاب إلى النوادي والتعلم، موضحة أنها استمرت في المدرسة حتى العام الدراسي الثامن "الصف الثاني الإعدادي" فقط، لكنها لم تتوقف عن تعليم نفسها منذ ذلك الحين.

ووصل عدد المعمرين حول العالم، في عام 2015، إلى 500 ألف شخص، ومن المتوقع أن يزداد العدد ليصل إلى 3.7 مليون معمر عالميًا بحلول عام 2050.

قد يهمك أيضًا: اكتشاف طريقة لتأخير شيخوخة الدماغ

نصائح للوقاية من أمراض الشيخوخة:

-يعتبر النظام الغذائي الصحي أمرًا ضروريًا، خاصة ذلك الذي يعتمد على الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والبقوليات، والتوقف عن الدهون والسكريات والأطعمة المقلية، حيث تساهم تلك الأطعمة في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وغيرها.

-ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة المختلفة.

-تعلم مهارات جديدة للحفاظ على صحة الذاكرة والمخ.

-التواصل الاجتماعي مع الآخرين.

-الابتعاد عن الضغط العصبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية