أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب "الملاهي المائية".. عدوى بكتيرية خطيرة تلتهم جسد سيدة أمريكية

02:22 م الأربعاء 24 يوليه 2019

كتبت- ندى سامي:

كانت بيفرلي لانهام، من شمال أوجستا بولاية جورجيا، تزور منتزه "وايلد ووتر آند ويلز" وهو ملاهي مائية في الولايات المتحدة قبل أن تسقط في الماء بسبب موجة عابرة، لتشعر على إثرها بألم غير طبيعي في يدها، لكن بمرور الوقت بدأت يدها تتاكل بفعل بكتيريا خطيرة.

شَخص الأطباء حالة بيفرلي بالتهاب اللفافة الناخر، وهو مرض نادر تسببه بكتيريا آكلة اللحم، التي تدمر الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وذلك بحسب صحيفة "الديلي ميل".

بالرغم من انتشار البكتيريا في يدها وتسببها في ألم غير محتمل لها، عجز الأطباء عن معرفة السبب الدقيق للإصابة، مما تسبب في إصابتها بمضاعفات خطيرة.

بعد إجراء عدد من الفحوصات الطبية واختبار أنواع من العلاجات الطبية وإجراء عدة عمليات جراحية، قال الأطباء إن تلك البكتيريا كانت موجودة في المياه، وانتقلت لجسد بيفرلي عبر جرح صغير في جسدها، قبل أن تبدأ في أكل الخلايا الدقيقة في الموجودة بأنسجة اليد.

وبعد فترة، رفعت بيفرلي دعوة قضائية على متنزه ويلد ووتر المائي للحصول على تعويض بسبب الإصابة التي تعرضت لها مرفقة بها عدد من الفواتير الطبية التي تخطت المليون دولار.

وقال المحامي الخاص بها إن بيفرلي لم تذهب لأى متنزه آخر في تلك الأثناء، متهمًا إدارة المنتزه بإهمال تنظيف إمدادات المياه، وعدم التأكد من إجراءات السلامة العامة، وإهمال الفحوص الدورية، مما أدى لإصابة موكلته.

قد يهمك: البكتريا آكلة اللحم تقتل رجلًا بعد 48 ساعة من نزوله البحر

ووفقًا للمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن إجمال الإصابات بهذا النوع الخطير من البكتيريا يتراوح ما بين 700 و1200 حالة سنويًا في في الولايات المتحدة.

تشمل الأعراض المبكرة للإصابة بالتهاب اللفافة الناخر احمرار الجلد أو انتفاخه، والشعور بألم شديد في موضع الإصابة، كما يعاني المصاب في مراحل لاحقة من الدوخة، والغثيان، والبثور، وتغير لون البشرة.

ويؤكد المركز أن التشخيص السريع والاكتشاف المبكر هو مفتاح وقف العدوى ومنع انتشارها داخل الجسم.

وتصيب البكتيريا آكلة اللحم المسببة للالتهاب اللفافة الناخر، غالبًا، الأشخاص في المرحلة العمرية مابين الثلاثين والخمسين، وتؤدي لتآكل أنسجة الجلد وقد تمتد للعظام أيضًا، وتتسبب في حدوث تشوهات.

ويمكن علاجها في المراحل الأول بالمضادات الحيوية الشديدة والموضعية، وفي أغلب الحالات يكون التدخل الجراحي لإيقاف تلك البكتريا هو الحل الأمثل.

اقرأ أيضًا: بسبب ولادة طفلها.. سيدة تفقد يديها وقدميها وتستأصل الرحم (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية