أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علامات تنذرك بسرطان الجلد.. تعرف عليها

12:47 م الثلاثاء 09 يوليه 2019
6 علامات تنذرك بسرطان الجلد.. تعرف عليها

سرطان-الجلد

يعد سرطان الجلد من أخطر أنواع السرطانات في العالم، لذلك يجب اكتشافه مبكرًا، وهناك أنواع مختلفة لسرطان الجلد تظهر أعراضها على جسم الإنسان، في أشكال واضحة حسب مكان الإصابة.

بقع العمر

تنتج البقع العمرية عن زيادة مستوى صبغة الميلانين في الجلد ويتراوح لونها بين البني الفاتح والأسود، ويمكن أن تظهر بشكل طبيعي كجزء من عملية الشيخوخة، ولكنها قد تظهر أيضًا بسبب التعرض لأشعة الشمس، وفقًا لصحيفة "ميرور".

التقران الشمسي

تظهر كبقع صغيرة متقشرة من الجلد، ويمكن أن تكون بلون وردي أو بني أو أحمر أو بلون البشرة، وتبدو متدلية ويمكن أن تكون مسطحة أو بارزة من سطح الجلد.

وينتج التقران الشمسي عن تلف الجلد، وبالتالي تظهر البقع في الأماكن المعرضة لأشعة الشمس: الوجه والكتفين والذراعين واليدين وفروة الرأس، ولا تعد البقع هذه خطرة ولكنها قد تتطور إلى سرطان الجلد.

قد يهمك أيضًا: أسباب متعددة لسرطان الجلد.. هل مزيلات العرق بينها؟

النمش

هي مجموعة من الخلايا الخبيثة التي تنمو ببطء، وتشبه النمش أو بقع العمر، ولكن يمكن أن تنزف أو تكون سوداء اللون، ويمكن علاجها من خلال إجراء عملية جراحية للتخلص منها.

مرض البوين

شكل مبكر من أشكال السرطان يظهر كبقعة من الجلد الأحمر المتقشر، وعادة ما يكون نمو المرض بطيئًا جدًا، ولكنه قد يتحول إلى سرطان أكثر خطورة حال تركه دون علاج.

سرطان الخلايا الحرشفية

يعد ثاني أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعا، ويمكن أن تظهر علامات المرض على شكل نتوء على الجلد أو بقعة متقشرة من الجلد، قد تحتاج الحالة المرضية إلى علاج كيميائي موضعي.

سرطان الخلايا القاعدية

هذا هو أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا، حيث يظهر كمنطقة بارزة من الجلد، ويحتاج إلى عملية جراحية في العلاج الأولي.

اقرأ أيضًا: مع بداية فصل الصيف.. 4 نصائح تجنبك الإصابة بسرطان الجلد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية