أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب حبوب منع الحمل.. إصابة فتاة بجلطة على الرئة

11:06 ص الأحد 11 أغسطس 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

أصيبت طالبة جامعية، تبلغ من العمر 22 عامًا، بجلطة على الرئة، وذلك بعد تناولها جرعات من حبوب منع الحمل المركبة.

ظلت هنا نيدهام تعاني من قصر النفس وفقدان التوازن لعدة أسابيع، الأمر الذي جعلها تتوجه إلى المستشتفى، لتطمئن على صحتها.

وعند وصولها إلى المستشفى، تبين للأطباء أنها مصابة بانسداد رئوي، نتيجة تناول جرعات من حبوب منع الحمل المركبة، ما أدى إلى غلق الأوعية الدموية الموجودة بالرئتين لديها، الأمر الذي كاد أن ينهي حياتها في حالة عدم علاجه.

ووفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قضت نيدهام 3 أيام داخل غرفة العناية المركزة، ثم 4 أيام في جناح الرعاية العالية قبل السماح لها بالعودة إلى المنزل.

فقام الأطباء خلال الأيام التي قضتها نيدهام في المستشفى، بوضع قثطار وريدي مركزي في قلبها، للسماح بالأدوية المضادة للجلطات بالدخول مباشرة إلى القلب بأسرع وقت ممكن، للسيطرة على حالتها، قبل أن تتفاقم إلى حد الوفاة.

اقرأ أيضًا: آثار جانبية لحبوب منع الحمل.. أعراض تنذركِ بالخطر

ومن بعد خروجها من المستشفى ولمدة عامين، ظلت الفتاة العشرينية تحاول رفع الوعي بالآثار الجانبية لحبوب منع الحمل المركبة، حتى وإن كانت نادرة.

وكانت خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، قد حذرت من حبوب منع الحمل المركبة، لأنها تزيد من فرص الإصابة بتجلط الدم، بسبب هرمون الإستروجين الذي تحتوي عليه، لذلك يجب على الأطباء إجراء فحوصات تجلط الدم قبل وصفها للنساء.

وأكدت خدمة الصحة الوطنية أن الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل المركبة، قد يعاني منها بعض الأشخاص على وجه الخصوص، كالمدخنين أو المصابين بالسمنة وفرط الحركة، أو الذين سبق وأصيبوا بالجلطات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية