أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بنسبة شفاء 99%.. أول دواء من الجيل الثاني لعلاج فيروس سي

07:32 م الخميس 15 أغسطس 2019
بنسبة شفاء 99%.. أول دواء من الجيل الثاني لعلاج فيروس سي

علاج جديد لفيرو سي

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت إحدى شركات الأدوية الوطنية، أنها بصدد إطلاق أول عقار من الجيل الثاني لعلاج فيروس سي، خلال أيام بالأسواق.

ويعد العقار الجديد أول دواء من الجيل الثاني يُطرح في مصر، بعد النجاح الكبير الذي حققته أدوية الجيل الأول.

ومن جانبه، وصف الدكتور حسن حمدي، استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس، الدواء الجديد بأنه طفرة غير مسبوقة في علاجات فيروس سي في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف حمدى أن الدواء الجديد سيعيد الأمل لمرضى تليف الكبد بمراحله المختلفة، خاصةً المرحلة المتقدمة، خاصةً أن نسبة الشفاء باستخدام هذا العقار وصلت إلى 99%، وهو أكبر معدل شفاء من هذا المرض على مستوى العالم، على حد قوله.

اقرأ أيضًا: مجانًا.. الصحة توفر أول عقار لعلاج غير المستجيبين لأدوية فيروس سي

وأوضح استشاري أمراض الكبد أن الدواء الجديد سيُطرح بسعر مُقارب لعلاجات فيروس سي المتاحة بالأسواق، مشيرًا إلى أنه يتميز أيضًا بمعالجته للمرض دون استخدام أية علاجات مساعدة له، على عكس العلاجات التقليدية، التي تُعالج باستخدام دوائيين في آنٍ واحد.

وأكد حمدى أنه لا حاجة إلى إجراء تحاليل لتحديد النوع الجيني للفيروس، لتحديد العلاج المناسب للجين المسبب للمرض، لأن الدواء الجديد بإمكانه أن يعالج جميع الأنوع الجينية.

وأفاد استشاري أمراض الكبد بأن قرص واحد من الدواء الجديد يوميًا لمدة 3 أشهر، يساهم في علاج مرضي فيروس سي الذين لم يعالجوا منه من قبل، في حين أن المنتكسين من علاجات الجيل الأول قد يحتاجون إلى مدة أطول قد تصل إلى 6 أشهر، إلى جانب تناول دواءً آخر معه في نفس الوقت.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية