أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الغيبوبة.. مضاعفات صحية يسببها انخفاض ضغط الدم

11:40 ص الأربعاء 28 أغسطس 2019
أبرزها الغيبوبة.. مضاعفات صحية يسببها انخفاض ضغط الدم

انخفاض ضغط الدم

يعد انخفاض مستوى ضغط الدم، من الأعراض التي تحدث دون سابق إنذار، ولأسباب مختلفة، وبعض الأشخاص لا يعيره اهتمام، مقارنة بارتفاع ضغط الدم، في حين أن انخفاضه يسبب مشكلات صحية عديدة.

ويحذر الأطباء من اضطرابات ضغط الدم، موضحين أنها بمثابة قاتل صامت قد ينهي حياة الإنسان في أية لحظة دون أن يشعر به المصاب، وذلك وفقًا لموقع "ميديك فوروم".

يقول الأطباء، إنه حينما يصل مستوى ضغط الدم الشرياني إلى 100\70، يعتبر منخفضًا بصورة مزمنة، مضيفين أن حالات انخفاض ضغط الدم تنقسم إلى ثلاث مجموعات:

- المجموعة الأولى- الضغط 100\70.

- المجموعة الثانية-الضغط 90 \60.

- المجموعة الثالثة-الضغط أقل من 70\60 .

المضاعفات

ويوضح الأطباء أن عندما يكون الانخفاض بسيطًا، يكون أقل خطورة من ارتفاع ضغط الدم، ولكن عندما ينخفض إلى حدود المجموعة الثانية، فإنه لا يشكل خطرًا كبيرًا على القلب والأوعية الدموية كما في حالة ارتفاعه، خاصة وأن تحسين الحالة الصحية في هذا الوضع ممكن من دون دواء، حيث يكفي تناول مشروبات مقوية وأطعمة وشاي الأعشاب وإجراء نشاط بدني بسيط، على حد قولهم.

اقرأ أيضًا:منها التبرع بالدم.. كيف تحمي نفسك من مضاعفات مرض الضغط؟

أما إذا انخفض مستوى ضغط الدم بصورة كبيرة، يحدث خلل في الدورة الدموية الدماغية، وتتباطأ حركة الدم، ما يسبب تأخر وصول الكمية اللازمة من الأكسجين والمواد المغذية إلى الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى، فيؤدي إلى نوبة قلبية.

ويشير الأطباء إلى العلامات المميزة لانخفاض ضغط الدم، وأبرزها:

-الدوخة والغثيان.

- الوهن والنعاس.

- التهيج والشرود.

-فقدان الوعي والغيبوبة.

قد يهمك:لمرضى الضغط المنخفض.. 4 نصائح للوقاية من الجلطات احرص عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية