أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA تحذر من عقاقير فيروس سي: تهدد الكبد بمضاعفات خطيرة

12:16 م السبت 31 أغسطس 2019
FDA تحذر من عقاقير فيروس سي: تهدد الكبد بمضاعفات خطيرة

أدوية

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من العقاقير المعالجة للالتهاب الكبد الوبائي، مشيرةً إلى أنها قد تتسبب في الإصابة بمضاعفات جسيمة بالكبد، مثل فشل الكبد عند المرضي المصابين بالاختلال الكبدي.

وأكدت الإدارة الأمريكية أنه على الرغم من أن أدوية التهاب المكبد الوبائي آمنة وفعالة في المرضى الذين يعانون من ضعف الكبد "المعتدل"، ولا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للذين يعانون من ضعف الكبد "الحاد"، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ديبرا بيرنكرانت، مديرة قسم المنتجات المضادة للفيروسات في إدارة الأغذية والأدوية بمركز تقييم وبحوث الأدوية: "لا يزال فيروس التهاب الكبد الوبائي يمثل مشكلة كبيرة في مجال الصحة العامة، لكن الخيارات العلاجية الفعالة ساعدت المرضى على تلقي علاجات علاجية مهمة".

اقرأ أيضًا: إجراءات وقائية للمتعافين من فيروس «سي»

وأضافت بيرنكرانت أن التهاب الكبد المزمن قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الكبد إذا ترك دون علاج، موضحة أن أدوية التهاب الكبد فيروس سي تقلل من كمية فيروس التهاب الكبد الوبائي في الجسم، عن طريق منعه من التكاثر.

وينصح مقدمو الرعاية الصحية بمواصلة وصف عقاقير التهاب الكبد الوبائي "مافيريت" أو "زيباتييه" أو "فوسيفي" على النحو المشار إليه، ولكن لا ينبغي عليهم إعطاء هذه الأدوية للمرضى الذين يعانون من علامات وأعراض تدهور وظائف الكبد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية