أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حذاء جديد يصيب فتاة بتعفن الدم.. ماذا حدث؟

02:16 م الخميس 08 أغسطس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

أصيبت شابة، تبلغ من العمر 23 عامًا، بتعفن الدم بعد ظهور بثور على قدميها نتيجة ارتداء حذاء جديد، ما وضعها في حالة صحية حرجة.

ولاحظت جيما دوني، ظهور بثور صغيرة مع تغير لون جلد كعب قدميها، والذي سرعان ما تحول إلى تورم انتقل إلى كاحلها، فيما أخبرها الأطباء أن هذه العلامات لا تشير لشيء خطير، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واستيقظت دوني في صباح اليوم التالي، شاعرة بالغثيان مع ازرقاق لون جلدها وسرعة ضربات قلبها، ومن ثم توجهت إلى المستشفى مرة أخرى.

وقضت دوني يومين في المستشفى تتلقى العلاج من تعفن الدم، وحذرها الأطباء من إهمال علاج ساقها، وإلا سيضطرون إلى البتر.

وعندما عادت إلى المنزل، صارت تتناول الأدوية التي وصفها الأطباء منتظرة الشفاء التام بعد 3 أشهر.

اقرأ أيضًا: خطأ طبي يتسبب في بتر أطراف شخص مريض بتعفن الدم.. كيف حدث ذلك؟

وقالت دوني: "بدأت المشكلة لدّي بشعور بحكة خلف قدمي، وكأن جلدي قد تعرض لقطع، ثم بدأت تتشكل بثور صغيرة" مضيفة أنها قامت باستبدال حذائها بأخر ظنت أنه أكثر راحة لقدميها، إلا إنها بدأت تشعر بألم غير طبيعي، وصارت غير قادرة على المشي.

وأوضحت دوني: "بدأ الألم يغطي جسمي، ثم شعرت بألم في صدري، وصرت غير قادرة على التنفس، ومن ثم أدركت أن هناك شيئًا خاطئًا" مؤكدة "أخبرني الطبيب بأن حرارة جسمي مرتفعة وضغط الدم منخفض، وازداد معدل ضربات قلبي".

قد يهمك: دواء جديد لعلاج مرض تعفن الدم

وتبين إصابة دوني بتعفن الدم، والذي يحدث عندما يتفاعل الجسم مع العدوى، حيث يعمل على محاربة الأعضاء والأنسجة، وعادة ما يضطر المرضى إلى بتر أطرافهم.

وذكر الأطباء أن الفتاة العشرينية لن تستطيع ارتداء الأحذية لمدة 3 أشهر على الأقل، حتى شفاء جلدها، واستبدال ذلك بالأحذية المفتوحة.

وحذرت دوني من ارتداء أحذية تسبب مشكلات للقدم، حيث تؤدي الجروح إلى سهولة الإصابة بالعدوى وتعفن الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية