ليس لها علاج.. تناول السوشي يهددك بعدوى خطيرة

11:25 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
ليس لها علاج.. تناول السوشي يهددك بعدوى خطيرة

السوشي

إعلان

وكالات

حذر علماء من أن تناول طعام السوشي، يزيد من فرصة خطر الإصابة بعدوى مقاومة للمضادات الحيوية بسبب الانتشار السريع لعدد من البكتيريا غير المعالجة التي يصعب الشفاء منها.

وقال العلماء الذين يدرسون الدلافين، إن عدد البكتيريا غير المعالجة تضاعف خلال أكثر من 5 سنوات تقريبًا، مضيفين أن الدلافين كانت مؤشرًا جيدًا لبقية الحياة البحرية، التي تنتهي كغذاء، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وحذروا من الأسماك النيئة أو غير المطهوة جيدًا، والتي منها السوشي لأنها قد تنقل أمراضًا لا يمكن علاجها حتى بأقوى العقاقير، لأن هذه البكتيريا تتعلم التكيف وتصبح مقاومة للعقاقير، عندما يتناول الناس جرعات غير صحيحة من المضادات الحيوية أو إذا أُعطيت دون داع، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث داخل جسمك عند تناول السوشي؟

وقام فريق البحث في جامعة فلوريدا أتلانتيك بدراسة 171 من الدلافين في بحيرة "إنديان ريفر"، ووجد العلماء أن عدد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في سلالات مختلفة من الإشريكية القولونية، يزيد بأكثر من الضعف.

وارتفعت أيضًا أنواع Vibrio alginolyticus، أحد مسببات الأمراض المعروف بأنها تسبب تسممًا خطيرًا في المأكولات البحرية.

ويعتقد أن عشاق السوشي أكثر عرضة للخطر، لأن البكتيريا غير المعالجة تعيش في اللحوم النيئة، حيث يضمن طهو الطعام بدرجة حرارة ساخنة كافية لقتل أي بكتيريا ضارة.

ويموت سنويًا ما يقرب من 700 ألف شخص، بسبب العدوى المقاومة للعقاقير، بما في ذلك السل وفيروس نقص المناعة البشرية والملاريا، في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك: مقاومة للعقاقير.. عدوى بكتيرية خطيرة تنتقل داخل مستشفيات أوروبا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية