أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طريقة جديدة تساعدك على الشفاء من مرض السكري

12:17 م الإثنين 30 سبتمبر 2019
طريقة جديدة تساعدك على الشفاء من مرض السكري

مرض السكري

وكالات

توصلت دراسة جديدة أجرتها جامعة كامبريدج إلى أن فقدان الوزن بعد التشخيص بالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، يؤدي إلى الشفاء منه.

وتعد السمنة أكبر عامل خطر لتطور مرض السكري من النوع الثاني. ويصيب هذا المرض حوالي 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بحسب صحيفة التلغراف البريطانية.

وذكرت الدراسة أن المرضى الذين فقدوا 10% أو أكثر من وزنهم في السنوات الخمس الأولى من تشخيصهم بالمرض لديهم فرصة أكبر لوضع أنفسهم على طريق الشفاء.

اقرأ أيضًا: تنظيم وجباتك بهذه الطريقة يحميك من السكري والسمنة

وقد يتعرض مرضى السكري إلى خطر الإصابة بأمراض أخرى، وأبرزها:

- بأمراض القلب.

- السكتة الدماغية.

- العمى.

-البتر.

ويمكن التغلب على ذلك على المدى الطويل من خلال تغيير نمط الحياة وتناول الأدوية، ومن الممكن أيضا للمرضى إعادة مستويات الجلوكوز في الدم إلى وضعها الطبيعي من خلال التقيد الشديد بالسعرات الحرارية وفقدان الوزن.

فمع اتباع نظام غذائي يحتوي على 700 سعر حراري فقط في اليوم، لمدة 8 أسابيع، تراجعت مضاعفات السكري لدى 9 من أصل 10 حالات تم تشخيصها حديثًا.

وأشارت الدراسة، التي أجريت على 867 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما، يعانون من مرض السكري الذي تم تشخيصه حديثًا، إلى أن 257 شخصًا كانوا في مرحلة تعافي، بعد متابعة استمرت 5 سنوات.

ووجد الباحثون أن أولئك، الذين تمكنوا من إنقاص الوزن بنسبة 10 %في هذه الفترة كانوا أكثر عرضة للتعافي، مقارنة بأولئك الذين ظلوا على نفس الوزن.

قد يهمك: نظام غذائي يساعد في علاج السكري.. تعرف عليه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية