أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علماء يكشفون مضاعفات جديدة قد يؤدي إليها فيروس كورونا

11:53 ص الأربعاء 21 أكتوبر 2020
علماء يكشفون مضاعفات جديدة قد يؤدي إليها فيروس كورونا

مضاعفات كورونا

وكالات

يصاب بعض المرضى بحالات مثل الذئبة الحمامية الجهازية، ونقص الصفيحات المناعي الذاتي، ومتلازمة جيلان باريه، والتهاب الأوعية الدموية، وحتى التصلب المتعدد بعد الإصابة بفيروس كورونا، حسب مقال عالم من كولومبيا.

ووفقًا لـ"سبوتنيك"، يقول مقال كارلوس كانياسا من قسم أمراض الروماتيزم في مستشفى "Fundación Valle del Lili" في كولومبيا: "يمكن أن تظهر بعض الأعراض المرتبطة بأمراض المناعة الذاتية الجهازية أثناء العدوى، وتستمر بعد الإصابة، مثل زيادة التعب وآلام المفاصل وآلام العضلات وحالات أخرى".

وأوضح ألبرت رزفانو، مدير المركز العلمي والسريري للطب الدقيق والتجديدي في جامعة قازان الفيدرالية، لصحيفة "إزفيستيا" الروسية: "وفقًا للمقال، فإن أساس اضطرابات المناعة الذاتية هو الاستعداد الوراثي لبعض الناس لهذا النوع من الاضطراب، عندما يبدأ جهاز المناعة في مهاجمة جسمه".

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف خطورة كورونا على مرضى سرطان الرئة

ووفقًا له، مع "COVID-19"، يتم قمع جهاز المناعة، مما قد يؤدي إلى تطور عمليات المناعة الذاتية.

وأضاف العالم: "بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض مسببات الأمراض أن تؤدي إلى المناعة الذاتية بسبب أن شظايا بروتيناتها تشبه جزئيًا البروتينات البشرية، ويبدأ الجهاز المناعي في الخلط بين الغريبة وبروتينات الجسم".

ويشرح الخبراء أن العلم لا يعرف بعد آلية وراثية واضحة لحدوث مثل هذه الأمراض، لذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية