اختبار منزلي يكشف إصابتك بكورونا في غصون ساعة

10:50 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
اختبار منزلي يكشف إصابتك بكورونا في غصون ساعة

اختبار فيلودا

إعلان

طور علماء من الهند، اختبارًا جديدًا، للكشف عن فيروس كورونا المستجد، مؤلفًا من شريط رفيع مصنوع من الورق التفاعلي، وأطلقوا عليه اسم "فيلودا".

ويستخدم الاختبار الجديد المقصات الجزيئية "كريسبر كاس 9"، وهي تقنية تم تطويرها على يد العالمتين إيمانويل شاربانتييه وجنيفر دودنا، اللتين حصلتا على جائزة نوبل للكيمياء هذه السنة على مجمل أعمالهما في هذا المجال.

ويشبه الاختبار إلى حدٍ كبير فحوص الحمل التي تجرى في المنزل، حيث يعتمد على أخذ عينات من الأنف ووضعها على شريط ورقي، علمًا بأن النتيجة تظهر في غضون ساعة واحدة، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: هل تسبب الشعور بالألم؟.. طبيب يؤكد: نتائج مسحة الأنف غير دقيقة

وقال العلماء: "إذا ظهر على الشريط الورقي خطان ملونان، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية، وفي حالة ظهور خط واحد، فهذا دليل على سلبية الحالة".

وحصل اختبار "فيلودا" على الضوء الأخضر من الهيئات الهندية الضابطة للقطاع، ومن المتوقع أن يتم توزيعه الأسبوع الماضي في كل أرجاء البلاد بواسطة مجموعة "تاتا" الكبيرة، حسبما أكد وزير الصحة الهندي، هارش فاردان

وتستخدم الهند حاليًا فحوص كشف الفيروسات من نوع "أر تي-بي سي آر" التي تتطلب تجهيزات مخبرية متطورة، فضلًا عن اختبارات المستضدات، وهي أسرع بكثير ولا تتطلب تحليلًا في المختبر، إلا أنها تفتقد للدقة.

قد يهمك: اختبار الأجسام المضادة.. ما مدى فعاليته في الكشف عن كورونا؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية