روسيا بصدد إنتاج دواء لعلاج مرضى كورونا.. متى يرى النور؟

08:05 م الإثنين 26 أكتوبر 2020
روسيا بصدد إنتاج دواء لعلاج مرضى كورونا.. متى يرى النور؟

علاج كورونا

إعلان

يزعم الصيادلة في شركة "خيم رار" الروسية، أن استخدام مادة "أبروتينين" التي تدخل في تصنيع أدوية نزلات الإنفلونزا، يمكن أن تساعد في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقالت يلينا ياكوبوفا، المديرة الطبية للشركة، إن العلماء الروس يعتزمون إعداد دواء يعالج عدوى كوفيد–19 على أساس مادة "أبروتينين".

وأضافت ياكوبوفا في مقابلة صحفية أجرتها معها قناة "360" التلفزيونية الروسية، أن الدواء الجديد لم يتم تسميته حتى الآن، مشيرةً إلى أنه في الأغلب سيكون على شكل بخاخ للأنف.

وفيما يتعلق بأمان المادة، أشارت مديرة الشركة الروسية إلى أن الأطباء في جامعة موسكو للطب كانوا يتعاطون "أبروتينين" طيلة 3 أشهر، ولم يصب أحد منهم بالفيروس التاجي، رغم مشاركتهم الدائمة في علاج المصابين به، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "كومسومولسكايا برافدا".

اقرأ أيضًا: رسميًا.. "ريمديسفير" مصرح به في أمريكا لعلاج مرضى كورونا

ومع ذلك، أوضحت الصيدلانية الروسية أنها لا تنصح الآن بشراء الأدوية التي تحتوي على مادة "أبروتينين" قبل أن ينهي العلماء اختباراتهم، المتوقع أن تنتهي بعد شهر أو شهرين، للتأكد من مدى فعاليتها في علاج العدوى.

وأفادت ياكوبوفا بأن الدواء الجديد من الممكن أن يكون متوفرًا بالصيدليات العام المقبل.

وكانت وزارة الصحة الروسية، قد سجلت أول لقاح في العالم للوقاية من الفيروس المستجد، طوره مركز "غامالي" للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة، بالتعاون مع الصندوق الروسي المباشرة.

وأعلنت روسيا، اليوم الاثنين، عن بدء إنتاج لقاح "سبوتنيك-V"، مؤكدة أنه سيكون جاهزًا قبل حلول ديسمبر المقبل، بحسب قناة العربية الإخبارية.

قد يهمك: اختبار منزلي يكشف إصابتك بكورونا في غصون ساعة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية