أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتصار روسي جديد على كورونا.. ابتكار اختبار دم يكشف العدوى الصامتة

08:05 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020
انتصار روسي جديد على كورونا.. ابتكار اختبار دم يكشف العدوى الصامتة

اختبار دم يكشف كورونا

عدم ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد، ليس دليلًا على أنك غير مصاب به، فهناك ما يسمى بالعدوى الصامتة، اكتشفتها بعض الدراسات، وأفادت بأنها ساهمت في انتشار الوباء بسرعة وعلى نطاق واسع الأشهر المنصرمة، وشددت على مخاوفها من أن تكون من العوامل المؤدية لحدوث الموجة الثانية من الجائحة، الأمر الذي دفع العلماء إلى تكثيف جهودهم، للبحث عن طريقة فعالة تكشف المصابين بها.

وفي هذا الصدد، استطاع خبراء مركز المبادرة التكنولوجية الوطنية التابع لمعهد الكيمياء الحيوية العضوية، بالتعاون مع أطباء المستشفى المركزي التابع لأكاديمية العلوم ووزارة التعليم والعلوم الروسية، ابتكار اختبارًا سريعًا، لاكتشاف المصابين بكورونا بدون أعراض.

اقرأ أيضًا: العدوى الصامتة.. هل ستكون سبب اندلاع الموجة الثانية من كورونا؟

وفي حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء، قال مصدر في المكتب الإعلامي لشركة "Russian Venture Company"، إن الاختبار الجديد لا يعمل فقط على اكتشاف الأجسام المضادة للفيروس التاجي من فئتي IgM وIgG، بل يساهم أيضًا في الكشف عن فئة IgA في مصل الدم البشري، مما يساعد الأطباء على تحديد مستوى استجابة مناعة الجسم ضد العدوى، ومرحلة المرض بدقة عالية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأكد المصدر أن الاختبار الجديد سهل الاستخدام، ولا يشكل أي خطورة على حياة العاملين في المختبرات، مشيرًا إلى أن تحليل الدم بالاعتماد عليه يستغرق فقط 90 دقيقة.

ونظام الاختبار الجديد اجتاز جميع الاختبارات اللازمة، ودخل مرحلة الإنتاج، لاستخدامه على نطاق واسع، بحسب المصدر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية