أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بخلاف الأعراض الشائعة.. 4 علامات قد تكشف إصابتك بكورونا

06:36 م الأحد 15 نوفمبر 2020
بخلاف الأعراض الشائعة.. 4 علامات قد تكشف إصابتك بكورونا

أعراض كورونا

بعد اكتشاف الأطباء أن فيروس كورونا المستجد لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي، بل يمتد تأثيره ليشمل أعضاء أخرى بجسم الإنسان، صار من الممكن أن يعاني المريض من أعراض أخرى، غير السعال والحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق.

وهذا ما أكده موقع "ذا صن"، حيث أشار إلى أن هناك علامات خفيفة أقل شهرة، رصدها الأطباء لاحقًا عند بعض المصابين بعدوى كوفيد-19، ومن بينها:

1- ألم بالمعدة

أكدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، أن بعض الأشخاص قد يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل ألم في البطن أو الإسهال، عندما يصابون بفيروس كورونا.

وفي دراسة أخرى أجريت على 204 مصاب بكورونا في مقاطعة هوبي الصينية، وجد الباحثون أن 48.5% من هؤلاء المرضى وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال أو القيء أو آلام في البطن.

2- التهابات العين

أوضح الأطباء في وقت مبكر من الوباء، أن هناك أدلة من دول أخرى على أن التهابات العين قد تكون علامة تحذيرية على الإصابة بالفيروس التاجي.

اقرأ أيضًا: طبيب يحدد أعراض كورونا التي تنذر بفشل الجهاز التنفسي

3- ضبابية الدماغ

قد يتسبب فيروس كورونا المستجد في الإصابة بضبابية الدماغ، المعروفة أيضًا باسم التعب العقلي، ورغم تكرار الشكوى من هذا العرض من قبل بعض المرضى، ولكن لا يُنظر إليه رسميًا على أنه أحد الأعراض الرئيسية.

4- التعب

كشف تقرير في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أن ما يصل إلى 44% من مرضى كورونا الذين نُقلوا إلى المستشفى، أفادوا بأنهم شعروا بالإرهاق والتعب.

وقالت مريضة تبلغ من العمر 25 عامًا، تدعى كيارا ديجيالورنزو، إن مرضها بدأ بحمى، ثم شعرت بالإرهاق.

وهذا ما حدث أيضًا مع ليندا كار، 69 عامًا، من أستراليا، حيث أبلغت أنها عانت من الإرهاق دون أن ترتفع درجة حرارتها أو تصاب بالسعال.

قد يهمك: 7 أعراض غير متوقعة تشير إلى الإصابة بكورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية