أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد بدء التطعيم بـ"فايزر".. سلالة جديدة من كورونا تعصف ببريطانيا

09:36 م الإثنين 14 ديسمبر 2020
بعد بدء التطعيم بـ"فايزر".. سلالة جديدة من كورونا تعصف ببريطانيا

فيروس كورونا

أعلنت بريطانيا، اليوم الاثنين، أن لندن وبعض المناطق المجاورة ستدخل في "المرحلة الثالثة" من الإغلاقات، وهي أقصى درجات الإغلاق، بسبب الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك الإعلان، بالتزامن مع حملة التطعيم بلقاح شركتي "فايزر" الأمريكية و"بيونتك" الألمانية، التي بدأت في بريطانيا، الثلاثاء الماضي، واستهدفت نزلاء دور المسنين وكبار السن فوق الثمانين عامًا والعاملين في الرعاية الصحية.

وقال مات هنكوك، وزير الصحة البريطاني، إن قرار الإغلاق المقرر تفعيله في تمام منتصف ليل الثلاثاء، تم اتخاذه بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: تعاون بريطاني روسي لإنتاج لقاح أفضل من "أسترازينيكا" و"سبوتنيك"

وسيشمل قرار الإغلاق آلاف المقاهي والحانات والمطاعم بالعاصمة البريطانية ونواحيها، ولن يسمح سوى بطلبات الطعام الخارجية عبر التوصيل المنزلي، بحسب هنكوك.

وأكد وزير الصحة البريطاني أن قوانين الإجراءات الخاصة بالمرحلة الثالثة من الإغلاق سوف تمنع التجمعات في الحدائق والأماكن العامة، وتحظر حضور مباريات كرة القدم، لمنع انتشار العدوى.

وبلغ عدد الإصابات بكورونا في لندن، 506 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو من أعلى معدلات الإصابة التي شهدتها العاصمة البريطانية منذ تفشي الفيروس التاجي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية