خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

موعد توفير لقاحات كورونا.. هل سيكون في نهاية هذا العام؟

09:48 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020
موعد توفير لقاحات كورونا.. هل سيكون في نهاية هذا العام؟

لقاحات كورونا

إعلان

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنها تتوقع بدء توريد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الربع الأول أو الثاني من العام المقبل، مشيرةً إلى أن الفئات الأكثر ضعفًا قد تتمكن من الوصول إليها قبل هذا الموعد.

وقال طارق ياساريفيتش، الناطق الرسمي باسم المنظمة، إن هناك ما لا يقل عن 48 لقاحًا مرشحًا يتم اختبارها على البشر في الوقت الراهن، من إجمالي 210 لقاح تمر الآن بمراحل مختلفة من التطوير، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأشار ياساريفيتش في تصريحات لوكالة "تاس" الروسية"، إلى أنه من المتوقع أن تبدأ اللقاحات بالوصول إلى الدول في النصف الأول من عام 2021.

وأضاف مسئول المنظمة أن الدفعة الأولى من اللقاحات سيتم تخصيصها للفئات الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بالفيروس التاجي، وهم الفرق الطبية وكبار السن.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات تفصل لقاحي "فايزر" و"موديرنا" عن ترخيص الاستخدام الطارئ

يُذكر أن الدفعة الأولى من لقاح فايزر تم توريدها من العاصمة البلجيكية "بروكسل" إلى مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، على متن رحلة طيران عارضة "شارتر" تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز".

وأوضحت الشركة الأمريكية المطورة للقاح، أنها صممت صناديق شحن خاصة بحجم حقيبة اليد، تحمل حوالي 9 كيلو جرام من الجليد الجاف، للحفاظ عليه في درجة حرارة مناسبة.

ووفقًا لمبادرة "وارب سبيد" التي يقودها البيت الأبيض لتطوير وتوزيع اللقاحات، سوف يبدأ تسليم الدفعة الأولى من اللقاح في غضون 24 ساعة من حصوله على تصريح الاستخدام الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية