خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مستقبل فيروس كورونا.. هل سيبقى للأبد أم ينتهي بظهور اللقاح؟

06:33 م الخميس 03 ديسمبر 2020
مستقبل فيروس كورونا.. هل سيبقى للأبد أم ينتهي بظهور اللقاح؟

مستقبل فيروس كورونا

إعلان

حذر البروفيسور جوناثان فان تام، نائب كبير المسئولين الطبيين في بريطانيا، من استمرار فيروس كورونا المستجد إلى الأبد، داعيًا المواطنين -رغم ذلك- بالحصول على اللقاح فور توفره.

يأتي هذا التحذير بالتزامن مع موافقة الحكومة البريطانية، أمس الأربعاء، على استخدام اللقاح الذي تنتجه شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية ضد الفيروس التاجي.

وقال جوناثان في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "من المرجح أن يكون كورونا فيروسًا أبديًا"، زاعمًا أن الإصابة به ستكون موسمية مثل الإنفلونزا.

وبشأن لقاح فايزر، شدد جوناثان على ضرورة تلقي جرعتين منه، للحصول على الحماية الكاملة ضد عدوى كوفيد-19، لافتًا إلى أن عملية التطعيم قد تستغرق شهورًا، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: لا تدعو للقلق.. إليك الآثار الجانبية للقاحي "فايزر" و"موديرنا"

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي فرضت بسبب الوباء، أوضح المسئول البريطاني: "إن أراد المواطنون إنهاء تدابير التباعد الاجتماعي وقيود الإغلاق، يجب أن يتلقوا اللقاح فور حصوله على تصريح الاستخدام الطارئ".

وكانت شركتا "فايزر" و"بيونتيك" قد تقدمتا للوكالة الأوروبية للأدوية، للحصول على ترخيص مشروط لتسويق لقاحهما، بعد أن أظهرت الاختبارات بأنه فعال بنسبة 95% ضد الفيروس المستجد.

ومن المتوقع أن يكون لقاح فايزر متوفرًا في جميع أنحاء القارة العجوز، قبل نهاية العام الجاري، في حالة حصوله على الترخيص اللازم، حسبما ذكرت "فرانس برس".

وتأمل الشركتان أن تمنح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA الموافقة على الاستخدام الطارئ بحلول منتصف ديسمبر.

قد يهمك: 4 خطوات تفصل لقاحي "فايزر" و"موديرنا" عن ترخيص الاستخدام الطارئ

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية