أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء: المتعافين من كورونا يعانون من مشكلات في الذاكرة والانتباه

06:43 م السبت 05 ديسمبر 2020
أطباء: المتعافين من كورونا يعانون من مشكلات في الذاكرة والانتباه

معاناة التعافون من كورونا من ضعف الذاكرة

كشف أطباء الأعصاب في لقاء الطاولة المستديرة، مشكلات الذاكرة والانتباه التي قد عاني منها الأشخاص الذين أصيبوا بـ "كوفيد-19".

ويؤكد الجراح قسطنطين ليادوف، أخصائي إعادة التأهيل، أن هذه الحالات زادت في فصل الخريف، وفق ما جاء في موقع "روسيا اليوم".

ومن جانبه قال الدكتور يفجيني سيريدكين رئيس قسم الأعصاب في مستشفى رقم 1 التابعة لشركة سكك الحديد الروسية، "للأسف، فيما يتعلق بمشكلات تحديد التوجه في الزمكان، وعموما ضعف واضطراب الوظائف الإدراكية، هي الأكثر شيوعا بين المرضى".

ويشير أطباء الأعصاب إلى أن التوتر النفسي والرعب هي من بين الأسباب المحتملة لظهور هذه الحالات.

ويضيف الدكتور ألكسندر كوماروف، أخصائي إعادة التأهيل، "النقطة الثانية، هي تأثير السمية العصبية (اضطراب الحركة والوظائف الحسية والحالة العاطفية ووظائف الدماغ التكاملية)، للفيروس التاجي المستجد".

ويؤكد أطباء الأعصاب، على أن أمراض الجهاز العصبي، يمكن أن تؤدي إلى اضطراب وظائف الرئة، التي تظهر عند الإصابة بالفيروس التاجي المستجد. ولا تتمكن رئتا المريض الضعيفة من أداء وظيفتها بصورة كاملة وتزويد القشرة الدماغية بكمية الأكسجين التي تحتاجها.

وينصح الدكتور رستم جايفودينوف، الأستاذ المساعد في قسم طب وجراحة الأعصاب في جامعة كورسك الطبية، بتجنب التوتر النفسي والخوف لمكافحة وعلاج هذه العواقب، وتناول مركب فيتامينات يحتوي على نسبة عالية من فيتامين مجموعة В ومعدني المغنيسيوم والزنك.

اقرأ أيضًا: 5 أعراض لفيروس كورونا تلازم المرضى بعد التعافي منه (فيديوجرافيك)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية