أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تؤكد سلامة الحالة المصابة بفيروس كورونا

05:39 م الإثنين 17 فبراير 2020
"الصحة" تؤكد سلامة الحالة المصابة بفيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كتب - أحمد كريم:

أكدت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقرار حالة المصاب بفيروس كورونا، والمحتجز في مستشفى النجيلة بمطروح.

وقالت زايد إن الحالة مستقرة، ولا تعاني من أي مضاعفات، مشيرةً إلى أنه يحتاج للمزيد من التحاليل، للوقوف على مدى إمكانية شفائه من الفيروس من عدمه.

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن الشخص الصيني المحتجز في العزل بمستشفى النجيلة، خضع لسلسلة من التحاليل، التي أكدت أنه لا يعانى من أي مشاكل صحية، مضيفًا أن مدة بقائه في العزل تخضع لحالته الصحية، وسيظل قيد الملاحظة خلال فترة تواجده بالمستشفى، للاطمئنان عليه.

وأضاف عيد أن كروت المراقبة الصحية هي التي قادتنا للكشف عن الحالة الحاملة للفيروس، موضحًا أن رجال الحجر الصحي يقومون بدورهم فى المطارات والموانئ، لتوفيرالحماية للمصريين، ومنع تسرب أي مرض وبائي داخل البلاد.

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" توضح طريقة انتقال فيروس كورونا للحالة المصابة في مصر

وأشار الدكتور محسن طه، مدير المعسكر الطبي بمطروح، إلى أن الحالة المصابة بالكورونا مستقرة حتى الآن، مؤكدًا أن الطاقم الطبي -المكون من 11 شخص- بمستشفى النجيلة، حريص على الالتزام بكل الإجراءات الوقائية للتعامل معه.

وأكد مصدر صحي بمطروح، أنه تم اجراء العديد من الاختبارات للحالة، حيث تم أخذ عينة منه منذ يومين، وعينة أخرى أمس الأحد، تم إرسالها إلى القاهرة، للتحليل النهائي.

وقال الدكتور محمد علي، مدير مستشفى النجيلة، إن الفريق الطبي في النجيلة مكون من 25 طبيبًا و48 ممرضةً، مؤكدًا أنه مدرب علي أعلى مستوى، للتعامل مع الفيروسات والأوبئة، ولا سيما فيروس كورونا.

وأوضح على أن المستشفى قادرة علي استيعاب 800 مريض، لافتًا إلى أنها مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، كما تحتوي على 54 غرفة عناية مركزة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية