أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون: السيدات المصابات بتسمم الحمل أكثر عرضة للنوبات القلبية

01:01 م الجمعة 07 فبراير 2020
باحثون: السيدات المصابات بتسمم الحمل أكثر عرضة للنوبات القلبية

تسمم الحمل

وكالات

حذر باحثون أمريكيون من أن الحوامل المصابات بضغط الدم المرتفع فى أول الحمل يصبحن الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وقالت الدكتورة مارى داونز جاستريتش، الأستاذ فى جامعة (روتجرز) في ولاية (نيوجيرسي) الأمريكية، إن النساء النساء اللاتي تم تشخيصهن بتسمم الحمل قد يكون لديهن تاريخ من ضغط الدم المرتفع المزمن ومرض السكري وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الطبية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يأتي ذلك فى الوقت الذى يتم فيه تشخيص ما يتراوح ما بين 2 إلى 8 % من الحوامل فى جميع أنحاء العالم بتسمم الحمل، وهي مضاعفات تتميز بضغط الدم المرتفع، التى تبدأ بعد 20 أسبوعا من الحمل لدى النساء اللائى كان ضغط دمهن طبيعيا.

ولم يحدد الأطباء سببا واحدا لذلك، ولكن يعتقد أنه يرتبط بالأوعية الدموية المشيمية غير المتشكلة، فتسمم الحمل هو أيضا سبب 15% من الولادات المبكرة فى الولايات المتحدة.

وقام الباحثون بتحليل مرض القلب والأوعية الدموية بين 6,360 سيدة، تراوحت أعمارهن مابين 18 إلى 54 عاما، واللاتى كن حوامل لأول مرة وتم تشخيص إصابتهن بتسمم الحمل فى مستشفيات "نيوجيرسى" بين عامى 1999 إلى 2013 ، وتم مقارنتهن بالسيدات الحوامل ممن لا يعانين من تسمم الحمل.

وتوصل الباحثون إلى أن السيدات اللاتى يعانين من هذه الحالة كن أكثر عرضة بنحو أربعة أضعاف للإصابة بالنوبة القلبية أو الوفاة القلبية ، بل وأكثر عرضة بنحو مرتين للوفاة لأسباب أخرى خلال فترة الدراسة التى استمرت قرابة 15

اقرأ أيضا: تسمم الحمل يهدد الأم والجنين.. إليك الأسباب والأعراض وطرق العلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية