أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزيرة الصحة: عزل كل العائدين من العمرة من أول مارس

12:53 م الأربعاء 18 مارس 2020
وزيرة الصحة: عزل كل العائدين من العمرة من أول مارس

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

كتب- محمد غايات:

عرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، والإجراءات الطبية المتبعة حيالهم، وتجاه المخالطين لهذه الحالات المكتشفة، وذلك خلال اجتماعها بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة سير الإجراءات الحكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وآليات الاستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

وقالت وزيرة الصحة، إن الإجراءات التي تم اتخاذها بعد تعليق حركة الطيران تتضمن العزل الذاتي لمدة 14 يومًا للقادمين من العمرة منذ أول مارس، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع، لافتة إلى أنه تم استلام 27 ألف كاشف سريع، ومن المقرر أن يتم استلام 75 ألفًا آخرين.

وأكدت زايد على الإجراءات الاحترازية المتخذة في المحافظات السياحية، وهي (الأقصر - أسوان - جنوب سيناء)، والتي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يومًا اعتبارًا من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعًا للحجر الصحي حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

وأضافت الوزيرة أن الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كافة المنشآت السياحية وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يومًا من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أية أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

ودعت زايد إلى اعتبار يوم الجمعة يومًا مخصصًا للتطهير الأسبوعي لجميع الأماكن في سائر أنحاء الجمهورية، بما يشمل القطاع الحكومي والخاص والأماكن العامة ووسائل النقل، وذلك بهدف مُحاصرة الأوبئة والفيروسات والحفاظ على الدولة ومواطنيها.

اقرأ أيضًا: الصين تكشف عن أول علاج لفيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية