أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصين تكشف عن أول علاج لفيروس كورونا

12:45 م الأربعاء 18 مارس 2020
الصين تكشف عن أول علاج لفيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:

انتهت الصين من الدراسة السريرية التي قامت بإجرائها على دواء Favipiravir المضاد للفيروسات، حيث تبين فعاليته في محاربة فيروس كورونا (كوفيد 19).

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، فإن تشانغ شين مين، مدير المركز الوطنى الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، قال فى مؤتمر صحفى، إن التجربة السريرية لم تظهر أي استجابة سلبية واضحة لدواء Favipiravir الذي يعد دواءً معالجًا للإنفلونزا والحائز على موافقة باستخدامه في اليابان عام 2014.

وأضاف، أن دواء Favipiravir حاز على توصية باستخدام الفريق الطبي المعالج له وسيتم إدراجه ضمن خطة التشخيص والعلاج لفيروس كوفيد 19 في أقرب وقت ممكن.

ووفقا لما نشرته "رويترز"، فقد شملت الدراسة 80 شخصًا، وتبين أن المرضى الذين تناولوا الدواء ظهر لديهم تحسنا ملحوظًا في الرئة، وبات وقت التعافي لديهم أسرع، وذلك مقارنة بالمرضى الذين لم يتناولوا الدواء.

في المقابل، تتسابق 35 شركة على مستوى العالم، لإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد، ومن بينهم روسيا، حيث أعلنت رئيسة قسم علم الفيروسات بكلية البيولوجيا بجامعة موسكو، عن تطوير العلماء الروس مستحضرًا من فسيفساء التبغ لمكافحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأعلن عميد كلية البيولوجيا، بجامعة موسكو الحكومية، عضو الأكاديمية الروسية للعلوم، ميخائيل كيربيشنيكوف، أنه يمكن إنشاء نموذج أولي للقاح مضاد لفيروس كورونا COVID-19 في غضون 3 أشهر.

اقرأ أيضًا: انتبه.. فصيلة دمك تحدد إصابتك بفيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية