أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غدًا.. افتتاح 13 معملًا جديدًا لتحليل كورونا بالمحافظات

06:44 م الأربعاء 18 مارس 2020
 غدًا.. افتتاح 13 معملًا جديدًا لتحليل كورونا بالمحافظات

تحليل فيروس كورونا

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن افتتاح 13 معملًا جديدًا، لإجراء تحاليل فيروس كورونا المستجدة PCR، بمستشفيات حميات "أسوان، الأقصر، الإسكندرية، البحيرة، الغردقة، الشرقية، بورسعيد، العباسية إمبابة".

وأكدت الوزارة أن المعامل الجديدة ستكون جاهزة للعمل غدًا الخميس، حيث تضم بمجموعة من الأطباء والمتخصصين المُدربين على أعلى مستوى، كما تم تزويدها بالمواسح الطبية اللازمة للكشف عن الفيروس التاجي

وقالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيسة الإدارة المركزية للمعامل وزارة الصحة، إن المعامل التي افتتحها الصحة، تجري التحاليل للعينات التي ترسلها المستشفيات فقط، مؤكدةً أنها لا تستقبل المواطنين مباشرة، لاجراء التحاليل لهم، بناءً على قرار صادر من الوزارة، بمنع إجراء تحاليل الاطمئنان، لاحتمالية أن تظهر حالة إيجابية وسط الازدحام، وتتسبب في نقل العدوى للآخرين.

وأضافت الجندي أنه لن يسمح باجراء تحليل كورونا، إلا للأشخاص الذين تم تشخصيهم بأحد مستشفيات الحميات بأنهم يعانون من أعراض الاشتباه في الفيروس التاجي، مشيرةً إلى أن المريض لا يذهب بنفسه إلى المعمل لإجراء التحليل، بل تقوم المستشفى بسحب العينة منه، وإرسالها إلى أحد المعامل، لفحصها.

وأشارت رئيس الإدراة المركزية لمعامل الوزارة، الى أنه تم إجراء 5 آلاف تحليل في لجنة السفر، وكلها جاءت نتيجتها سلبية، و3 آلاف تحليل لحالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، تم إرسالها من المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأكدت الجندي أنه في حال لم تستطع المعامل استيعاب أعداد الحالات المصابة والمشتبه فيها، ستقوم الوزارة بالاستعانة بمعامل المستشفيات الجامعية وتزويدها بالمواسح الطبية اللازمة للكشف عن الفيروس التاجي.

كما أضافت أن الوزارة تقوم الآن بحصر الاحتياجات من أدوات التعقيم والمستلزمات الطبية من كمامات وغيرها، لتزود المعامل والمستشفيات بها، لافتةً إلى أن مصر تسبق الكثير من الدول على مستوى العالم، في إجراءتها الوقائية، ودائمًا ما تتخذ إجراءات استباقية، للحد من انتشار الفيروس، مثل تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات، لتقليل عدد الإصابات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية