أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المعامل المركزية: سحب 2000 عينة كورونا يوميًا

09:11 م الأربعاء 18 مارس 2020
المعامل المركزية: سحب 2000 عينة كورونا يوميًا

المعامل المركزية

كتب - أحمد كُريّم:

قالت الدكتورة نهي السباعي، مدير المكتب الفني بالإدارة المركزية للمعامل، ومدير إدارة سحب العينات، إن المعامل تجري أكثر من 2000 عينة تحليل للمسافرين، مشيرةً إلى أنها تستقبل من 500 الى 1000 عينة يوميًا من مستشفيات الحميات.

وأوضحت السباعي أن المعامل المركزية أجرت حتى الآن، أكثر من 5000 تحليل، مؤكدةً أنه لا يوجد خطأ في نتائجها، حيث تعتمد المعامل على أجهزة متناهية الدقة.

ولتخفيف الازدحام على المعامل المركزية بالقاهرة، ولتوفير الراحة للمواطنين، أشارت مدير إدارة سحب العينات، إلى أنه تم فتح معامل في مستشفيات حميات العباسية، وإمبابة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، ودمنهور، وبورسعيد، لتحليل عينات كورونا، وتم تزويدها بالكواشف والأجهزة اللازمة.

اقرأ أيضًا: فيديو وصور.. 6 مراحل يمر بها تحليل فيروس كورونا داخل المعامل المركزية

وأكدت السباعي أن إدارة المعامل أوقفت تحاليل الاطمئنان لجميع المواطنين، باستثناء المسافرين، تجنبًا للازدحام، وانتقال العدوى للآخرين، مضيفةً أن مستشفيات الحميات تجري تحليل كورونا للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس فقط.

كما أضافت أنه يتم تعقيم اللجان أكثر من مرة على مدار اليوم، ويتم سحب عينات من العاملين بالمعامل، للاطمئنان على صحتهم، لافتة إلى أن الحالات الايجابية حال ظهورها، يتم إبلاغ غرفة العمليات للتعامل معها، وإرسال سيارة الإسعاف لنقلها إلى مستشفى العزل.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أنها بصدد افتتاح 13 معملًا جديدًا، غدًا الخميس، ببعض المحافظات، مع العلم أن كل معلم يشتمل على طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى، ومزود بالأجهزة والكواشف اللازمة لفحص العينات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية