أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد يوم من حظر التجوال.. تسجيل أول حالة وفاة بسبب كورونا في رومانيا

12:50 م الأحد 22 مارس 2020
بعد يوم من حظر التجوال.. تسجيل أول حالة وفاة بسبب كورونا في رومانيا

أول حالة وفاة بفيروس كورونا في رومانيا

أعلنت السلطات الرومانية، أمس السبت، عن تسجيلها أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد.

وجاء ذلك، بعد يومٍ من فرض الحكومة الرومانية حظر التجوال، وتقييد تحركات المواطنين، وإغلاق المراكز التجارية وعيادات طب الأسنان، كإجراء احترازي للتصدي لفيروس كورونا المستجد، الذي وصل عدد المصابين به في رومانيا إلى 367 حالة.

وأكدت الحكومة الرومانية أن أول ضحية للفيروس في البلاد، تعود لرجلٍ مسن، يبلغ من 67 عامًا، كان يعاني من السرطان في المراحل المتقدمة.

كما أشارت إلى أن تشخيص إصابة الرجل بفيروس كورونا جاء في 18 مارس الجاري، وظل يتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة في مستشفى بمدينة كرايوفا بجنوب البلاد، إلى أن غيبه الموت أمس بسبب المرض الغامض، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن لوكالة أنباء "رويترز".

اقرأ أيضًا: اعتماد فحص جديد يكشف الإصابة بكورونا في 45 دقيقة

في غضون ذلك، ارتفعت حصيلة المصابين بكورونا في جمهورية التشيك، اليوم إلى 1047 شخصًا، إثر إعلان وزارة الصحة عن تسجيل 158 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت سلطات البلاد أن 6 مصابين قد تعافوا من المرض، مضيفةً أن مقدمي الرعاية الطبية أخضعوا حتى أمس السبت، أكثر من 15.5 ألف شخص لفحص كورونا.

الجدير بالذكر أن الحكومة التشيكية، قد أعلنت الاثنين الماضي، نظام الحجر الصحي في عموم أراضي البلاد، مع فرض غرامة مالية تصل إلى 3 ملايين كرونة (130 ألف دولار) على مخالفي قواعد هذا النظام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية