أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اعتماد فحص جديد يكشف الإصابة بكورونا في 45 دقيقة

12:04 م الأحد 22 مارس 2020
 اعتماد فحص جديد يكشف الإصابة بكورونا في 45 دقيقة

نظام فحص جديد للكشف عن فيروس كورونا

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أمس السبت، موافقتها على فحص جديد، يكشف عن فيروس كورونا المستجد، خلال 45 دقيقة تقريبًا.

وأكدت الـFDA أن نظام الفحص الجديد Cepheid Xpert Xpress SARS-CoV-2، ستكون أجهزته متاحة للاستخدام بحلول نهاية شهر مارس الجاري، وفقًا لما نشره موقع "سكاي نيوز" نقلًا عن موذع "فوكس نيوز".

وقالت هيئة الغذاء والدواء في بيان صحفي: "الفحص الذي نجيزه اليوم، سيكون قادرًا على تزويد الأمريكيين بنتائج في غضون ساعات، بدلًا من أيام".

وأوضحت الـFDA أن آلية الفحص الجديدة تتم من خلال جمع العينة البيولوجية للمريض، بمسحة من الأنف، ثم وضعها في أنبوب يحتوي على كواشف اختبار، وبعدها توضع في جهاز يدعى GeneXpert، يحدد ما إذا كان المرء قد أصيب بفيروس كوررونا أم لا.

اقرأ أيضًا: متى تنتهي أزمة فيروس كورونا؟.. خبراء يجيبون

وكشفت الشركة المبتكرة لنظام الفحص الجديد "سيفيد"، ومقرها في كاليفورنيا، أنها ستبدأ في شحن الأجهزة بدءًا من الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن هناك زيادة كبيرة في الطلب على هذه الأجهزة من قبل المؤسسات الصحية في ضوء الأزمة الحالية.

وأشار رئيس الشركة، وارن كوكموند، إلى أن النظام الفحص الجديد لا يتطلب من المستخدمين الحصول على تدريب متخصص، بل هم قادرون على استخدامه، دون الحاجة لدورات تدريبية.

وأوضح وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، أن أدوات الفحص الجديد ستسهل الأمور على من هم بحاجة لإجراء اختبار فيروس كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن عددًا كبيرًا من المصابين بهذا الفيروس المستجد، لا تظهر عليهم الأعراض إلا بعد فترة، وهو ما يصعب مهمة الجهات الصحية في رصد انتشار كورونا.

قد يهمك: جيوب أنفية وضغط في الأذن.. 6 أعراض جديدة يكشفها المتعافون من كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية