أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

33 إصابة جديدة و4 وفيات من القاهرة.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

08:23 م الأحد 29 مارس 2020
33 إصابة جديدة و4 وفيات من القاهرة.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 33 حالة جديدة، ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، و4 حالات وفاة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن جميع المصابين من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح بيان أن جميع الوفيات لمصريين من محافظة القاهرة، تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

وأشارت الصحة إلى أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في مصر حتى اليوم، هو 609 حالة، من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل 182 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

اقرأ أيضًا: بدلًا من أسبوعين.. "الصحة": مد فترة الحجر الصحي لمدة 28 يومًا

وأكد مجاهد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس كورونا المستجد بمستشفيات العزل، تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بمرض كوفيد-19 بجميع محافظات الجمهورية، سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا بكل شفافية، طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

قد يهمك: "الصحة" تحذر من 6 عادات خاطئة: تسبب الإصابة بفيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية