أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قيد التجربة.. بريطانيا تبتكر جهاز تنفس جديد لإنقاذ مرضى كورونا

01:58 م الإثنين 30 مارس 2020
قيد التجربة.. بريطانيا تبتكر جهاز تنفس جديد لإنقاذ مرضى كورونا

جهاز تنفس جديد لمرضى كورونا

طور فريق من شركة "مرسيدس فورمولا ون"، نسخة جديدة من جهاز المساعدة على التنفس، الذي يمكنه مساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد على تجاوز محنتهم.

وأشارت تقارير إلى أن بريطانيا، بعد كلٍ من الصين وإيطاليا، بدأت تستخدم هذا الجهاز بصورة تجريبية في مستشفيات لندن، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

ويساهم الجهاز الذي أطلق عليه اسم "جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر" (CPAP)، في توصيل الهواء والأكسجين تحت الضغط إلى رئة المريض، لمساعدته على التنفس دون الحاجة إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي الغازي، وهي عملية أكثر صعوبة، وتقتضي إقحام الهواء في القصبة الهوائية بواسطة أنابيب.

اقرأ أيضًا: FDA تعطي الضوء الأخضر على استخدام عقارين للملاريا في علاج كورونا

ووفقا لوكالة رويترز، وافقت الجهات التنظيمية المعنية في بريطانيا على استخدام الجهاز، الذي طوره قسم سيارات مرسيدس فورمولا ون في أقل من أسبوع، ومن المقرر تسليم 100 جهاز إلى مستشفى يونيفرسيتي كوليدج لندن للتجارب، قبل إدخاله للخدمة في مستشفيات أخرى.

وأكدت تقارير أخرى واردة من إيطاليا، أن ما يقرب من 50% من المرضى الذين حصلوا على جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر، تجنبوا الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي الغازية، والتي تنطوي على تخدير المرضى وتحرير أجهزة التنفس المصممة لإدخال وإخراج هواء التنفس في الرئتين، لتعويض التنفس الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية