أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد بلوغها 46 حالة.. الصحة تكشف سبب ارتفاع وفيات كورونا في مصر

11:37 م الثلاثاء 31 مارس 2020
بعد بلوغها 46 حالة.. الصحة تكشف سبب ارتفاع وفيات كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كتب - أحمد كُريِّم:

كشف الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والمتحدث الإعلامي باسم الوزارة، عن سبب ارتفاع معدل وفيات فيروس كورونا في مصر مؤخرًا.

سجلت وزارة الصحة اليوم، 5 وفيات جدد بفيروس كورونا، اثنين منهم غيبهم الموت قبل وصولهم إلى المستشفى، ليصل إجمالي عدد الحالات المتوفية بمرض كوفيد-19 إلى 46 حالة حتى الآن.

وقال مجاهد: "لدينا 17 حالة توفيت قبل وصولهم لمستشفيات العزل، وحالات آخرى غيبها الموت بعد ساعتين من سحب عينة منها بمستشفيات الحميات، وقبل ظهور نتيجتها"، متابعًا: "بعض الحالات تصل في حالة متأخرة أو يتم تحويلها لمستشفيات أخرى غير الصحة، وهذه المواقف حدثت وتكررت في أكثر من حالة".

اقرأ أيضًا: "الصحة": دخول الحجر الصحي شرط عودة المصريين العالقين بالخارج

وفي وقت سابق، كشف الدكتور عمر أبو العطا، مسئول برامج الترصد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، أن معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد في مصر، يبلغ 6.5% من إجمالي عدد المصابين المسجلين بوزارة الصحة.

وأوضح أبو العطا في مؤتمر صحفي، نظمه المكتب القطري للمنظمة، أمس الاثنين، أن معدل الوفاة يحدده عدة معايير، منها "قدرة نظام الترصد على تحديد جميع المرضى، لأن نظام الترصد لو لديه القدرة على تحديد جميع الأمراض حتى لو بأعراض بسيطة، فهذا من شأنه أن يقلل العدوى".

كما أضاف أن معدل الوفاة يتحكم به أيضًا عدم التوصل إلى علاج محدد لفيروس كورونا حتى الآن، متابعًا: "كل الدول تتخذ إجراءات احترازية بناءً على خبراتها في التعامل مع المرضى، بإعداد توليفة من الأدوية المصرح بها واعتمادها، كبروتوكول لعلاج مرضاها".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية