أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

محضَّر من التبغ.. شركة أمريكية تطور لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا

06:03 م الأربعاء 01 أبريل 2020
محضَّر من التبغ.. شركة أمريكية تطور لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا

لقاح مضاد لكورونا

صرحت إحدى الشركات المصنعة للسجائر، اليوم الأربعاء بأن وحدة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية تعمل على تطوير لقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد COVID-19، باستخدام البروتينات المستخرجة من أوراق التبغ.

وأكدت الشركة أن الوحدة الأمريكية يمكن أن تنتج ما بين مليون و3 مليون جرعة أسبوعيًا، ابتداءً من يونيو المقبل، بدعم من الوكالات الحكومية، بحسب ما نشرته وكالة أنباء "رويترز".

كما أوضحت أن اللقاح -الذي يخضع حاليًا لاختبار ما قبل السريري- يعتمد على جزء مستنسخ من التسلسل الجيني لـCOVID-19، لإنشاء مستضدات (المواد تحفز الاستجابة المناعية بالجسم)، يتم إدخالها بعد ذلك في نباتات التبغ، للتكاثر، ثم يتم استخراجها وتنقيتها وإدخالها في الجسم، لإكسابه مناعة ضد الفيروس، مضيفة أن التركيبة التي تقوم بتطويرها مستقرة في درجة حرارة الغرفة، على عكس اللقاحات التقليدية التي تتطلب التبريد في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضًا: مستخلص من القوارض.. الصين تتوصل إلى علاج نهائي لفيروس كورونا

وتعليقًا على التعاون مع شركة السجائر، قال الدكتور ديفيد أورايلي، مدير البحث العلمي في الشركة الأمريكية: "نحن على استعداد للعمل مع الحكومات وجميع أصحاب المصلحة، للمساعدة في كسب الحرب ضد COVID-19".

وأشار أورايلي إلى أن الوحدة الحيوية تتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والسلطات الصحية في المملكة المتحدة، للوصول باللقاح إلى مرحلة الدراسات السريرية في أقرب وقتٍ ممكن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية