أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالفيديو.. طبيب يوضح طريقة التنفس الصحيحة لمرضى فيروس كورونا

01:10 م الثلاثاء 07 أبريل 2020
بالفيديو.. طبيب يوضح طريقة التنفس الصحيحة لمرضى فيروس كورونا

التنفس الصناعي

شارك الدكتور سارفاراز مونشي، مسئول الرعاية العاجلة في مستشفى "كوينز" البريطاني، تقنية التنفس التي يعتمدون عليها، لتخفيف أعراض فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال مقطع فيديو، نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مستهل الفيديو، شرح مونشي طريقة تطبيق تقنية التنفس على مريض فيروس كورونا، قائلًا: "كل ما عليك فعله هو أن تأخذ 5 أنفاس عميقة، وتحافظ على كل منها لمدة 5 ثوان، وفي الشهيق السادس، احبس أنفاسك لمدة 5 ثوان، ثم قم بإطلاق السعال، مع تغطية فمك، وأعد دورة التنفس مرتين".

وأشار مسئول الرعاية العاجلة إلى أنه شعر بالدوار بعد الانتهاء من الدورة الأولى، وأخبر الآخرين بعدم القلق إذا واجهوا ذلك أيضًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"، نقلًا عن موقع "ميرور".

اقرأ أيضًا: بعد نقصها ببعض الدول.. لماذا يحتاج مرضى كورونا لأجهزة التنفس الصناعي؟

وأضاف مونشي: "بعد الدورتين، يجب أن تستلقي على وجهك، بحيث تكون وسادة أمامك، وخلال الدقائق العشر التالية، خذ أنفاسًا أكثر عمقًا من المعتاد".

كما شدد على خطورة الاستلقاء على الظهر لفترات طويلة، لأن هذه الوضعية تؤدي إلى غلق المسالك الهوائية الصغيرة، متابعًا: "عليك أن تفهم، غالبية رئتك تقع على ظهرك، وليس في مقدمة الصدر، لذا، من خلال الاستلقاء على ظهرك، فإنك تؤثر على المزيد من الممرات الهوائية، وهذا ليس جيدًا خلال فترة العدوى، ويمكن أن يؤدي إلى انخماص الرئة (اللاتوسع الرئوي)، ويتسبب في الإصابة بالالتهاب الرئوي الثانوي".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية