أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انطلاق تجارب سريرية أمريكية على دواء ياباني لعلاج كورونا

11:49 ص الخميس 09 أبريل 2020
انطلاق تجارب سريرية  أمريكية على دواء ياباني لعلاج كورونا

علاج فيروس كورونا

تتسابق بعض دول العالم، في إنتاج دواء سريع، لعلاج مرضى كوفيد-19، والذي يجب تجربته أولًا من خلال التجارب السريرية، لمعرفة تاثيره على المرضى ومدى فعاليته.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة بوسطن جلوب عن إنطلاق الاختبارات السريرية في الولايات المتحدة، لدواء ياباني، من المقرر استخدامه في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"، نقلًا عن موقع "نوفوستي".

وتفيد الصحيفة بأنه استنادًا إلى مصادر في الأوساط الطبية، هناك 3 مستشفيات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، حصلت على إذن لإجراء الاختبارات السريرية الأولى في البلاد على الدواء الياباني "Avigan".

وكانت معلومات سابقة، قد أشارت إلى بداية الاختبارات السريرية لدواء Avigan في اليابان، والذي يعرف أيضًا باسم فافيبيرافير وفافيلافير، نهاية شهر مارس الماضي، كدواء واعد لعلاج مرض الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: دواء الجرب نتائجه مبشرة.. خبير عالمي يعلق على أحدث دراسات فيروس كورونا

هذا الدواء أنتجته شركة Fujifilm Toyama Chemical اليابانية لعلاج الإنفلونزا قبل 6 سنوات، ولكن بعد اختباره على الحيوانات، اكتشف الخبراء آثارًا جانبية تمنع نمو الجنين، لذلك منعت النساء الحوامل من تناوله، وأدرج في قائمة الأدوية التي لا يسمح باستخدامها إلا بإذن من الحكومة.

ووفقًا لمعلومات الصحيفة، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، أول أمس، على اختبار كمية محدودة من الدواء.

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأنباء اليابانية كيوتو، استنادًا إلى مصادر طبية، أن مخزون دواء Avigan في اليابان يكفي لعلاج مليوني شخص مصابين بالإنفلونزا و700 الف مصاب بفيروس كورونا.

وكان يوشيهيدا سوغا آمين عام الحكومة اليابانية، قد أعلن أن الحكومة تدرس إمكانية توزيعه مجانًا على الدول، لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الحكومة استلمت عبر القنوات الدبلوماسية طلبات بهذا الشأن من 30 دولة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية