FDA توافق على أول اختبار لعاب للكشف عن كورونا في المنزل

02:11 م الإثنين 11 مايو 2020
FDA توافق  على أول اختبار لعاب للكشف عن كورونا في المنزل

اختبار منزلي لكورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" على أول اختبار لعاب للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب.
وكان الباحثون بجامعة روتجرز في ولاية نيوجيرسي قد حصلوا على تصريح من الحكومة بإجراء هذا الاختبار، وبدأت شركة "Vault Health"، التي تعتبر الشريك في هذه التجربة من القطاع الخاص، ببيع اختبار اللعاب للمرضى بوصفة طبية لإجرائه في المنزل، وذلك تحت إشراف الأطباء المختصين عن بعد، حسبما نشرت "صحيفة ديلي ميل" البريطانية.
وذكرت الشركة أنها تملك 10 آلاف اختبار جاهز للبيع، كما تستطيع المعامل الخاصة بها إنتاج عدد منها في اليوم الواحد أيضًا.
وقال المتحدث باسم الشركة، إنهم يبذلون قصارى جهدهم حتى تزداد قدرة المعامل الخاصة بهم لتوفير 50 ألف اختبار يوميًا.
وعلى الرغم من أن اختبار اللعاب المنزلي سيسمح بتقليل فرص التعرض للفيروس، وحماية مقدمي الرعاية الصحية أيضًا، إلا أن هناك بعض التحذيرات من فتح الباب أمام احتمالية ظهور نتائج خاطئة سواء إيجابية أو سلبية.
وكانت الشركة قد بدأت في شحن وبيع الدفعة الأولى من الاختبار الشهر الماضي للمرضى بعد حصولهم على وصفة طبية، وذلك قبل موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
وسيصبح هذا الاختبار متوافرًا في المستشفيات والعيادات التابعة للمدارس في بداية الأمر، في حين يعتمد النهج الحالي الذي يتبعه مقدمي الرعاية الصحية لتشخيص كوفيد 19 على أخذ مسحة من الأنف أو الحلق.

اقرأ أيضًا: 10 أدوية مستخدمة حول العالم في علاج فيروس كورونا.. أيهم أكثر فعالية؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية