أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليس الأطباء فقط.. دراسة تكشف الوظائف الأكثر عرضة للوفاة بكورونا

03:40 م الثلاثاء 12 مايو 2020
ليس الأطباء فقط.. دراسة تكشف الوظائف الأكثر عرضة للوفاة بكورونا

الوظائف الأكثر عرضة للوفاة بكورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:
كشفت دراسة جديدة، أن أصحاب الوظائف ذات الدخل المنخفض أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا "كوفيد 19" من غيرهم، وتحديدًا البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-64 عامًا.
وأكدت الدراسة المنشورة في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن قطاع حراس الأمن يعتبر واحدًا من أعلى معدلات الوفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن السائقين والطباخين وعمال النظافة، مشيرة إلى ارتفاع نسبة الوفيات بالفيروس التاجي بين أصحاب تلك المهن مقارنة بالمهن الأخرى مثل المحاسبين، والمحامين، والمهندسين، والمعلمين.
وتبين أن نسبة الوفاة تصل إلى 45.7 حالة بين كل 100 ألف من العاملين كحراس أمن، على عكس العاملين في المهن الأخرى الذين تبلغ معدلات الوفيات بينهم 5.6 لكل 100 ألف شخص.
وعن السيدات، فإن نسبة الوفاة بين العاملات كمصفف شعر تصل إلى 18.1 شخص بين كل 100 ألف، بينما تصل النسبة إلى 15.6 لدى العاملات بالمصانع والمخازن.

اقرأ أيضًا: احرص عليها.. 5 إرشادات جديدة للوقاية من فيروس كورونا

ويبدو السبب غير واضحًا، لكن ربما يرجع إلى أن أصحاب الدخل المرتفع أو المتوسط يعيشون في مناطق سكنية جيدة ويتمتعون بصحة أفضل ويقضون وقتًا أقل في التعامل المباشر مع البشر، وبالتالي تقل فرص إصابتهم بالفيروس.
وأوضحت تلك البيانات التي نشرها مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن الرجال والنساء العاملين في تلك القطاعات ذات الدخل المنخفض يسجلون أعلى معدلات للوفيات بكورونا مقارنة بغيرهم، وهي نسبة لم تحدث لدى الأطباء والممرضين، ما يستوجب توجيه الانتباه إلى كيفية حمايتهم.
وقال كيث نيل، عالم الأوبئة في جامعة نوتنجهام: "يجب أن يمنع الوزراء أي عودة للعمل دون الالتزام بالإرشادات والنصائح والإجراءات التي تجعل الأشخاص آمنين في بيئة العمل".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية