أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احرص عليها.. 5 إرشادات جديدة للوقاية من فيروس كورونا

12:33 م الثلاثاء 12 مايو 2020
احرص عليها.. 5 إرشادات جديدة للوقاية من فيروس كورونا

الوقاية من كورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:
قدمت الحكومة البريطانية عددًا من الإرشادات الرسمية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما وجه الوزراء المعنيين بالبلاد بضرورة الاستمرار في المواظبة على غسل اليدين والعمل من المنزل قدر الإمكان وارتداء الكمامة وغيرها.
ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك بعض الإرشادات الجديدة للوقاية من عدوى كوفيد 19 التي تم التوصية بها، ومنها ما يلي:

1-ترك مسافة أثناء المشي في الشارع

نصحت الحكومة البريطانية بضرورة ترك مسافة بين الشخص والمحيطين به، قائلة: "من الممكن أن تصاب بالعدوى إذا كنت على مقربة من شخص مريض يسير أمامك في الشارع".
وأوصت وكالة الصحة العامة في إنجلترا بالابتعاد 2 متر على الأقل عن الآخرين.

2-عدم التحدث وجهًا لوجه مع الآخرين

تضمنت الإرشادات الجديدة أيضًا: "تجنب التحدث وجهًا لوجه مع الآخرين خارج المنزل"، حيث تزداد فرص الإصابة بالفيروس عند التحدث مع المصابين أو المشتبه في إصابتهم في نطاق 2 متر، لأن الرذاذ الصادر من الفم أثناء التحدث يعد محملاً بالعدوى.

اقرأ أيضًا: بديل غير آمن لـN95.. إليك أضرار الكمامات القماشية

3-تجنب ركوب المواصلات العامة في ساعات محددة

وجهت الحكومة البريطانية بالابتعاد عن الازدحام قدر الإمكان، ومن ثم تجنب ركوب المواصلات العامة في ساعات الذروة، وتحديدًا قبل الساعة 9 صباحًا وفي الساعة 5 مساءً.

4-غسل الملابس

أظهرت الدراسات أن الفيروس يبقى على الأقمشة عدة أيام، وبالتالي أشارت الإرشادات البريطانية الجديدة إلى ضرورة غسل الملابس بانتظام بعد ارتدائها.

5-فتح النوافذ

لفتت الإرشادات الجديدة الانتباه إلى ضرورة تهوية المنازل والمكاتب لوقف انتشار فيروس كوفيد 19، مؤكدة "في الطقس اللطيف، حاول فتح النوافذ والأبواب في الأماكن التي تتواجد فيها مع أشخاص آخرين، أو استخدام مروحة، لكن يجب التأكد من تهوية المكان بهواء منعش".

قد يهمك: اكتشاف طريقة جديدة لانتقال فيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية