أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شركة أمريكية تكتشف جسمًا مضادًا يستطيع وقف انتشار كورونا

07:47 م السبت 16 مايو 2020
شركة أمريكية تكتشف جسمًا مضادًا يستطيع وقف انتشار كورونا

لقاح لعلاج كورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:

اكتشف العلماء بشركة سورينتو ثيرابيتكس "Sorrento Therapeutics" للتكنولوجيا الحيوية في كاليفورنيا، جسم مضاد يساعد على وقف فيروس كورونا المستجد.

وذكر العلماء أن الجسم المضاد "STI-1499" يمنع فيروس كورونا "كوفيد 19" من الدخول إلى الخلايا السليمة بالجسم بنسبة 100%، وفقًا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويعد هذا الجسم واحدًا من الأجسام المضادة التي تم التخطيط لدمجها مع كوكتيل دواء تطوره الشركة بالتعاون مع كلية ماونت سيناي للطب في نيويورك.
وفي تصريحات صحفية، قالت الشركة إنها قادرة على إنتاج أكثر من 200 ألف جرعة من الجسم المضاد خلال شهر واحد، أي أن الدواء سيصبح متاحًا في عدة أشهر، وهو التاريخ الأقرب من نظيره المتوقع لإنتاج لقاح "كوفيد 19".
وتسعى الشركة للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" بشكل فوري، لكنها لم تحصل بعد على الضوء الأخضر.
وقال هنري جي، المدير التنفيذي بالشركة لموقع "Fox News": "نريد التأكيد أن هناك علاج للفيروس، ويعمل بكفاءة 100%" مضيفًا "إذا كان بأجسامنا هذا الجسم المضاد الطبيعي، فلن نحتاج إلى التباعد الاجتماعي، ويمكننا الانفتاح على المجتمع دون خوف".
وتم الحصول على نتائج واعدة في اختبارات المعامل على الخلايا البشرية، لكن لا يمكن القول إن هذا الجسم المضاد يمنع بالفعل من دخول العدوى للجسم، فلم يتم اختباره على البشر بعد، ولم يُعرف بعد آثاره الجانبية.
وفي حال عمل الجسم المضاد على منع الفيروس من دخول خلايا الجسم البشري، فإن كوفيد 19 لن يستطع البقاء على قيد الحياة، وسيموت حتمًا.

اقرأ أيضًا: أمريكا تعلن موعد التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية