أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائده.. 3 فئات ممنوعة من تناول الكرز

01:28 م السبت 27 يونيو 2020
رغم فوائده..  3 فئات ممنوعة من تناول الكرز

3 فئات ممنوعة من تناول الكرز

وكالات

يحتوي الكرز على الكثير من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم بعدد من المنافع، ولكن هناك بعض الفئات عليهم الامتناع عن تناوله لما قد يسببه من مخاطر عليهم، ذلك ما أوضحته الدكتورة أولجا ديكير، عضو الجمعية الوطنية لأخصائيي التغذية في روسيا.

وأشارت "ديكير" إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض الحساسية عليهم تجنب تناول ثمار الكرز، كما أنه يجب عدم السماح للأطفال بتناول كمية كبيرة من ثمار الكرز، وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم نقلًا عن "نوفوستي".

وتضيف أن الأطفال وخاصة الصغار منهم، قد يسبب تناول الكرز، ظهور طفح جلدي عندهم لعدم نضج الوظيفة الأنزيمية للبنكرياس وتحذر الخبيرة من الاستهلاك المفرط للكرز، لأنه قد يؤدي أيضًا إلى الانتفاخ والغازات لدى الأطفال.

وتضيف الخبيرة، تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 400-800 جرام من الخضروات والفواكه والثمار يوميا، ولكن يجب أن نعلم، بأن الإنسان خلال اليوم يمكن أن يتناول فواكه وخضروات إلى جانب ثمار الكرز، وهذا بطبيعة الحال يقلل من كمية ثمار الكرز التي يتناولها.

كما يجب الانتباه إلى كمية المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتقول "يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الألياف الغذائية من الفواكه والثمار والخضروات المختلفة. ولكن على المصابين بالسكري الانتباه إلى نسبة الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي".

وتشير الخبيرة، إلى أن 100 جرام من ثمار الكرز تحتوي على حوالي 50 سعر حراري ولا يؤدي تناولها إلى زيادة في الوزن ويجب إضافة البروتين والألياف الغذائية إليها.

اقرأ أيضًا: يحتوي على هرمون النوم.. عصير الكرز يساعد على التخلص من الأرق

الكرز على رأس القائمة.. 7 فواكه حمراء تقوي المناعة (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية