أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة: اللقاح الصيني في المرحلة الثالثة من التجارب.. والنتائج الأولية مبشرة

02:16 م الإثنين 20 يوليه 2020
الصحة: اللقاح الصيني في المرحلة الثالثة من التجارب.. والنتائج الأولية مبشرة

لقاح كورونا

كتب- أحمد كُريّم:

أكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة للاعلام، أن تجارب القاح الصيني الذي سيتم تصنيعه في مصر حال نجاحه، وصلت إلى المرحلة الثالثة، ولا يتبقى إلا وقت قليل أمام الشركة لإثبات فعالية اللقاح وإقراره، وعقبه سيتم مناقشة عقد شراكة بين الجانبين المصري والصيني من خلال وزارة الخارجية المصرية والسفارة الصينية بالقاهرة، لبحث إمكانية تصنيع هذا اللقاح داخل مصر من خلال شركة فاكسيرا.

وأوضح مجاهد أن الشركة الصينية أكدت أن النتائج الأولية لتجارب اللقاح مبشرة، ولن يظهر ذلك نهائيًا الا بعد انتهاء المراحل الأخيرة من التجارب.

وأشار إلى أن الشركة الصينية ستقوم بمراجعة خطوط الإنتاج لشركة فاكسيرا من حيث الجودة وإمكانية زيادة خطوط الإنتاج من عدمه، أو إدخال تكنولوجيا معينة ليكون لديها القدرة على إنتاج هذا اللقاح، وتكون مصر إحدى المراكز الدولية لإنتاج اللقاح، والمركز الرئيسي لإنتاجه في القارة الأفريقية.

وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، استقبلت السفير الصيني لدى مصر، لياو لي تشانج، بديوان عام الوزارة، لمناقشة مشاركة مصر في إجراء التجارب كأحد المراكز الدولية المشاركة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

وأشارت زايد إلى أن اللقاء هدف إلى عقد مباحثات أولية في إطار عقد شراكة بين الجانبين المصري والصيني، لإمكانية تصنيع لقاح لفيروس كورونا فور الانتهاء من ثبوت فعاليته من الجانب الصيني.

اقرأ أيضًا: اتفاق مصري صيني لتصنيع لقاح كورونا في القارة الأفريقية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية