بعد حذف الفيديو.. ما حقيقة أطباء الصف الأول الأمريكان؟

01:31 م الإثنين 03 أغسطس 2020
بعد حذف الفيديو.. ما حقيقة أطباء الصف الأول الأمريكان؟

أطباء الخطوط الأمامية

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

تدافعت المنصات المختلفة هذا الأسبوع لحذف مقطع فيديو يظهر خلاله 7 أطباء يزعمون بأن لديهم معلومات تتعارض مع إرشادات خبراء الصحة العامة حول أزمة فيروس كورونا، وذلك من واقع عملهم في الخطوط الأمامية.

جاءت تلك المساعي لحذف الفيديو رغم محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنه وبعض السياسيين تضخيم هذا الأمر، وفقًا لما جاء بموقع "USA Today".

ما الدواء الذي اكتشفه الأطباء السبع لعلاج كوفيد 19؟

يتلخص الهدف الرئيسي لمجموعة الأطباء الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "أطباء الخطوط الأمامية بأمريكا"، في الترويج لدواء الهيدروكسي كلوروكين كعلاج لعدوى كوفيد 19، ومحاربة العلم الذي يبين عدم وجود أي فوائد سريرية له في علاج مرضى كوفيد 19، بل ووجود مخاطر صحية لاستخدامه.
وقالت جيني بيث مارتين، المؤسس المشارك لمجموعة "Tea Party Patriots" المؤيدة للرئيس ترامب والتي ساهمت في تنظيم هذا الحدث: "هؤلاء الأطباء يعملون على تشخيص وعلاج ومساعدة مرضى كوفيد 19".

من هؤلاء الأطباء؟

يشير الاسم الذي أطلقته هذه المجموعة على نفسها "أطباء الخطوط الأمامية بأمريكا" إلى عملهم في غرف الطوارئ بالمستشفيات أو بوحدات العناية المركزة ولديهم خبرة في التعامل مع مرضى كوفيد 19، لكن لم يتضح بعد مدى خبرتهم، في حين أكد موقع "USA Today" أن الغالبية العظمى من هؤلاء الأطباء لديهم رخصة طبية فعالة من الدولة، لكن تخصصاتهم وخبراتهم تدل أنهم لا يقدمون سوى آراء شخصية بدلاً من الخبرات البحثية الحقيقية في الأمراض المعدية.
ويعمل أحد هؤلاء الأطباء في مستشفى لعلاج المصابين بأمراض خطيرة، بينما يعمل آخرون في الرعاية الطارئة أو عيادات أخرى، لكن لم يذكر أحد منهم أنهم خبراء في الأمراض المعدية أو أطباء في غرف الطوارئ بالمستشفيات أو وحدات الرعاية المركزة.
وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير أخصائي الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، إن هذه المجموعة تتحدث عن أمر غير صحيح.

الهيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد 19

تحدث فاوتشي وغيره من كبار أطباء الصحة العامة والأمراض المعدية عدة مرات، أن الأدلة العلمية الموجودة حاليًا لم تظهر تأثيرًا إيجابيًا لدواء الهيدروكسي كلوروكين في علاج مرضى كوفيد 19، بل تبين وجود مخاطر صحية لتناوله.
جاء دواء الهيدروكسي كلوروكين لعلاج الملاريا، بينما سحبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" موافقتها على الاستخدام الطارئ لهذا الدواء في علاج فيروس كورونا المستجد، موضحة أن الأدلة الجديدة تبين عدم وجود أي سبب يمكن الاعتماد عليه حول فاعلية الهيدروكسي كلوروكين في تشخيص أو علاج أو الوقاية من عدوى كوفيد 19.

قد يهمك: هل يصبح الكلوروكين علاجًا فعالًا لفيروس كورونا؟.. إليك آخر ما توصلت إليه الأبحاث

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية