أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يحمي الشاي الأخضر من الوفاة المبكرة؟

12:36 م الجمعة 29 أكتوبر 2021
هل يحمي الشاي الأخضر من الوفاة المبكرة؟

فوائد الشاي الأخضر

وكالات

أجرى باحثون من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في زيورخ، دراسة حديثة على فوائد الشاي الأخضر، نشرت النتائج مؤخرًا عبر مجلة "Aging".

وأوضحت النتائج أن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر، تسهم في تخفيض خطر الوفاة المبكرة، حيث تعمل كمادة وقائية للحفاظ على الصحة البدنية؛ ما يزيد من فرص إطالة العمر، نقلًا عن "سبوتنيك".

وأجرى الباحثون الدراسة على دودة من الديدان الخيطية من فصيلة "C. elegans"، بعد دراسة مفصلة استنتج الباحثون أن مادة الكاتيكين لها تأثير في تحفيز الإجهاد التأكسدي، بدلًا من كبح جماحه.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر متعددة.. كيف تستفيد منها؟

وفي هذا الصدد، قال مايكل ريستو، رئيس فريق البحث: "المادة هي بروكسيد أي محفزة للإجهاد التأكسدي وليست مضادة للأكسدة، لكن آلية عملها مثل اللقاحات؛ تحسين قدرة الجهاز المناعي على الدفاع عن الجسم ضد التأكسد".

وأوضح مؤلفو الدراسة أن الارتفاع القصير للتأكسد داخل الجسم، يدفع الجسم إلى التأقلم مع الإجهاد التأكسدي ولعب دور وقائي منه.

وأشار ريستو إلى أن هذه النتائج قد تمتد إلى البشر، لأن العلميات الحيوية الأساسية التي يقوم بها جسم الإنسان، مشتركة في جميع الكائنات الحية، منوهًا إلى أن هذه الفائدة موجودة في الشاي الأخضر وغير موجودة بالشاي الأسود؛ نظرًا لأن عملية التخمير تدمر مواد البروكسيد.

وكانت الأبحاث العلمية السابقة تشير إلى أن الشاي الأخضر يبطء عملية الشيخوخة، من خلال مضادات الأكسدة؛ التي تمنع اضطراب الشوارد الحرة داخل الجسم، ما يتسبب في تلف الخلايا.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن.. ما الوقت المناسب لتناول الشاي الأخضر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية