خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

علماء صينيون يزعمون كشف جسم مضاد لجميع طفرات كورونا

11:57 ص الخميس 02 ديسمبر 2021
علماء صينيون يزعمون كشف جسم مضاد لجميع طفرات كورونا

أجسام مضادة

وكالات

زعمت مجموعة من علماء الأحياء الجزيئية في الصين اكتشاف جسم مضاد يمتاز بفعالية وقدرة على الاندماج مع المنطقة الأكثر استقرار في بنية بروتين S لفيروس كورونا، والذي يسمى بـ 35В5.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار موقع "BioRxiv"، الذي نشر الخبر، إلى أنه وفقًا للعلماء، سيساعد هذا الاكتشاف على ابتكار لقاح عام يحمي من جميع سلالات الفيروس التاجي المستجد.

وبحسب نتائج التجارب التي أجريت، يتجاهل جزيء 35В5 جميع طفرات الفيروس التاجي المستجد، ويمكنه الاندماج ببروتين S للمتحور أوميكرون أيضًا.

ويذكر أن فريقا من الأطباء برئاسة البروفيسور دينغ كاي من جامعة صن يات صن في قوانجتشو، قد اكتشف هذا الجسم المضاد في دم مواطن صيني تعافى من "كوفيد-19".

اقرأ أيضًا: متى تظهر أعراض متحور أوميكرون؟.. إليك الفئات المعرضة للإصابة به

وكان الهدف من هذه الدراسة، هو الحصول على عدد كبير من الخلايا البائية، التي تنتج الأجسام المضادة للفيروس التاجي المستجد. واتضح أنه بفضل وجود الأجسام المضادة 35B5 بقيت الفئران المخبرية على قيد الحياة ولم تصب رئتيها بأضرار كبيرة.

ووفقًا للعلماء، سيسمح اللقاح العام المبتكر على أساس هذا الاكتشاف، بمكافحة جميع طفرات الفيروس التاجي المستجد بفعالية عالية خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

ولكن، بالنظر إلى أن المواد التي ينشرها موقع "BioRxiv" لا تخضع لتدقيق الخبراء قبل نشرها، فإن ما أعلنه الخبراء الصينيون لن يصبح منشورًا علميًا، إلا بعد أن يتحقق من صحته خبراء خارجيون.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية