أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكثر من مليوني جرعة.. مصر تتسلم شحنة جديدة من لقاحات كورونا

10:27 م الأحد 26 ديسمبر 2021
أكثر من مليوني جرعة.. مصر تتسلم شحنة جديدة من لقاحات كورونا

شحنة جديدة من لقاحات كورونا

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، عن استقبال مصر مليونين و315 ألف و910 جرعة من لقاحات كورونا، بمطار القاهرة الدولي، عبر آلية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات GAVI.

استلام شحنة جديدة من لقاحات كورونا

وقال عبد الغفار إن الشحنة شملت مليون و501 ألف و110 جرعة من لقاح فايزر، و462 ألف جرعة من لقاح موديرنا، و352 ألف و800 جرعة من لقاح أسترازينيكا.

وأكد الوزير أن الشحنة ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات بمحافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن اللقاحات الثلاثة حاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية.

استقبال شحنة جديدة من لقاحات كورونا

يُذكر أن مصر، تمكنت في وقت وجيز من توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وتشمل سينوفاك وسينوفارم وأسترازينيكا وفايزر وسبوتنيك-V وجونسون آند جونسون وموديرنا، ضمن خطة الدول للتنوع والتوسع في توفير التطعيم.

وتناشد وزارة الصحة والسكان المواطنين، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration، لتلقي لقاحات كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير التطعيم بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية