أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير: أوميكرون يزيد فرص الإصابة بالالتهاب الرئوي

11:15 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021
خبير: أوميكرون يزيد فرص الإصابة بالالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي

وكالات

أوضح ألكسندر سيميونوف، رئيس فرع مركز "فيكتور" لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية في مدينة يكاتيرينبورج الروسية، أن متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا يصيب الرئتين أسرع من السلالات الأخرى، مسببًا الإصابة بالتهاب رئوي خلال ما بين 3 و5 أيام.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال سيميونوف: "السيئ في متحور "أوميكرون" أنه يتميز بأنه أكثر قدرة على التفاعل مع الرئتين، ولذلك فهو يسبب الالتهاب الرئوي، ويثير ذلك قلقًا".

وأشار إلى أنه كان هناك 11 يومًا بين إصابة الشخص بالسلالات السابقة وتطور الالتهاب الرئوي لديه، أما الآن فيحدث ذلك خلال 3-5 أيام.

اقرأ أيضًا:

وعبر الخبير عن اعتقاده بأن فعالية اللقاحات ضد متحور "أوميكرون" قد تنخفض ولكن ليس بشكل جذري، مضيفًا: "وفق بعض المعلومات تنخفض الفعالية بمقدار لا يزيد عن 40%، ولكن ليس بمقدار مرات، ووفق المعلومات الأخرى تنخفض الفعالية بشكل أقل من ذلك، وهو ما يعني أنه ضد سلالة "أوميكرون" ستتم حماية الأشخاص الذين تبلغ لديهم نسبة الأجسام المضاد 900 BAU وليس 500BAU".

وأوضح أن نسبة الأجسام المضادة حال إجراء التطعيم بشكل صحيح، يجب أن تكون أعلى بكثير مما هو ضروري للتغلب على المتحور الجديد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية